الأربعاء، 1 سبتمبر، 2010

وحشية حماس و هذه البراءة الاسرائيليه

الخبر كان عن مقتل 4 مستوطنين علي يد كتائب مسلحه تابعه لحماس و من بينهم سيدة حامل, و السؤال هو باي حق يتم قتل سيدة و حامل ايا كانت الاسباب , سيقول البعض انها محتلة لارض الغير و السؤال هو هل يحق قتل من استولي علي املاكك , علي سبيل المثال اذا احتل احدهم بيتك هل يحق لك قتله و ما ذنب هذه السيدة في ان حكومتها او دينها يقولون ان هذه ارضهم و ان من حقهم العيش فيها, الحجة الثانية هي ان الاسرائليين يقتلون الفلسطينيين كل يوم عن طريق السلاح او الحصار, هل هذا مبرر لقتل مدنيين ليس لهم علاقة بالحرب و اذا كان كل هذا يبرر قتل السيدة و هي لم تفعل شيئا ماهو المنطق في قتل جنين في بطن امه هل يتم معاقبته و هو لم يأت الدنيا بعد , اذا كنا ندين وحشية الاسرائليين فلتكن لدينا الشجاعة و ندين وحشيتنا .

هناك تعليقان (2):

  1. الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو أنثى فوق 18 سنة. تُستثنى من الخدمة الإلزامية بعض المجموعات من بينها العرب المسلمين والمسيحيين وطلاب اليشيفات (المدارس اليهودية الدينية)
    خدمة الاحتياط مدّة شهر واحد من كل عام حتى يبلغ الرجل 45 و السيدة 43 من العمر، ويتم طلبة للخدمة في حال الحروب والطوارئ، وغالباً ما يخدم في نفس الوحدة العسكرية في كل مرة يؤدي خدمة الأحتياط.

    ردحذف
  2. الخدمة العسكرية الإلزامية في أي دولة ليست عذرا لاستهداف وقتل المواطنين العزل.
    والواقع انه على مدار عشرات السنين قام الفلسطينيون باستهداف وقتل الإسرائيليين (وغيرهم) بغض النظر عن صفتهم العسكرية.
    والجدير بالذكر أيضا أن هذه العمليات الإرهابية، بالإضافة للعداوة الشديدة التي تكنها الدول العربية لإسرائيل، هي أهم أسباب الاستمرار في نظام الاحتياط والتجنيد الإجباري في إسرائيل...

    ردحذف