10/30/2010

سورة الستات من قران بيرم التونسي

"سورة السـتّـات"

(المصدر : محمد كامل البنا : بيرم كما عرفته، ومحمد العتر : ألحان مصرية، نقلا عن مجلة الجراد، القاهرة، يوليو 1994، ص107 وما بعدها)

"يا أيّها المحافظ إذا أبصرتم النّساء يقصّرن ملابسهنّ، ويبدين صدورهنّ، فأصدروا لهنّ منشورا، ألاّ يتخطّطن ويتحكّكن ويقوّرن الثّوب تقويرا. إنّما الأحمر والأبيض والكحل والأقلام زينة من عمل الشّيطان، وليست شيئا مشكورا. صنعة الله التي تعجب المتّقين من الرّجال، ولا يعجب الأحمر إلاّ رجلا غفيرا. وقـل للمتزوّجات يسترن أفخاذهنّ، ويغطّين سمانات أرجلهنّ، ولا يلبسن فستانا قصيرا. ذلك بأنّهنّ تزوّجن، ومن تتزوّج فقد فازت فوزا كبيرا. العانسات والأبكار يغسلن وجوههنّ، ويمشّطن شعورهنّ، ولا يضعن جبسا ولا جيرا. ليعلم الذين يخطبون ذات البعل وغير ذات البعل وكفى بذلك تفسيرا. ما كان لرجل يتبع المرأة وهو مؤمن، إنّ الرّجل كان خنزيرا. يا نساء الشّعب إن يملك منكنّ الرّجال أغراضهم فلن تتزوّجن أبدا، ولو أعجبتهنّ كثيرا. الرّاقصون للرّاقصات، والصّرماحون للصّرماحات، والمعلّمون للمعلّمات. ولا تتزوّج شريفة خنزيرا. حرّمت على المؤمنات السّمكة والأساور من القشرة والحجل، وما جعل الله من أرجلهنّ جنزيرا."

تبدأ القصة عندما نشر (كتاب الجمهورية) مقالات لبيرم التونسي منشورة في جريدة الخمسينيات , و في المقدمة كانت هناك مقالات نشرت عند وفاة بيرم التونسي و منها مقالة لكامل الشناوي , حيث تكلم فيها عن بداية بيرم و انه قام بكتابة سورتين بنفس اسلوب القران و لكنه ندم علي ذلك لاحقا و كان يرفض الحديث عن هذا الموضوع , من الواضح ان ها الموضوع قد تم تحويله الي سر كبير لم يسمع به الكثير حتي من المحبين و المتابعين لبيرم , و لكن بعد بحث في الانترنت وصلت للسورتين .. اليكم السورة الاولي


10/27/2010

جمهور الاهلي و مصر و المسلمين ..كلهم منافقين

يوم الحد اللي فات كانت مباراة بين مصر و السنغال في تصفيات كأس افريقيا للشباب , و ما حدث من حكم المباراة كان ك الاتي , اولا الغي هدف صحيح مائه بالمائه للسنغال كان كفيلا بانهاء المباراة ثم قام باحتساب ضربة جزاء مشكوك بها ثم طرد لاعبين من منتخب السنغال , في وجهة نظري ان الحكم قد ظلم منتخب السنغال , و السؤال هو لماذا لم نسمع صوت جمهور الاهلي و جمهور مصر باننا قد كسبنا المباراة بدون وجه حق كما حدث للاهلي في تونس و ان الاتحاد المصري دفع رشوة للحكم و ان هناك مؤامرة افريقية ضد السنغال .. الي اخره , النقطه هي ان جمهور الاهلي و جمهور منتخب مصر و الشعب المصري و المسلمين .. هم مجرد منافقين يتحدثون عن نزاهة التحكيم و عن حقوق الانسان و الحرية الدينية اذا كانت لمصلحتهم اما اذا كانت لغير ذلك فلا تسمع لهم صوتا , مظاهرات من اجل الحجاب في فرنسا و صمت و تواطؤ في مذابح دارفور , و هكذا .. مجرد منافقين و مدعيين

10/22/2010

و غني منير لمبارك ..كل العسكر حراميه

في قاعة القوات الجويه كان اللقاء بين مبارك و منير للمره الثانيه , حيث يواصل منير ثورة التصحيح التي قام بها , بعد سنوات طويلة من التعامل معه علي انه مغني معارض او مشكوك في نواياه او علي الاقل غير مؤيد للنظام , الي ان بدأمنير التحول بتصريحات علي المسرح من نوعية (احنا معندناش مشكله بين حاكم و محكوم) ثم الغناء امام مبارك للمره الاولي ثم قيامه بعمل اغنية مصورة خصيصا لاذاعتها مع اعلان نتائج انتخابات الرئاسة في 2005 , وصولا الي هذا الحفل حيث كانت تبدو السعاده الغامره علي وجه منير و هو يغني لمبارك , هل اقتنع به فجأة, ام احس بانه مفيش فايده , او انه قد اصبح في عداد المستفيدين من النظام القائم , ثم يقوم منير في نهاية الحفلة بطلب تدخل الرئيس لمواجهة القرصنة الموسيقية , علي طريقة شعراء السلطان عندما ينشدون الشعر و بعد ان يعجب به السلطان , يتقدم بطلباته , ربما يكون مبارك قد اجابه قائلا (زكريا افندي .. اديله حاجه)

10/15/2010

مسلسل العار لمؤلفه كارل ماركس

في مسلسل العار الذي عرض في رمضان الماضي و حظي بنسبة مشاهدة عالية يمكن ملاحظة الفكرة السائدة في المسلسل و هي عقاب القدر لكل من يحصل علي المال من مصدر غير مشروع , و هي فكرة مريحة جدا للمشاهد حيث انها تعفيه من ضرورة القيام باي مجهود للتصدي للفساد حيث ان القدر سوف يقوم بهذه المهمه علي اكمل وجه , نري مثلا شخصية الام (التي قامت بها عفاف شعيب) حيث تبتعد عن المال الحرام و تقوم بنصح اولادها بذلك , بينما مثلا هي تعرف بقيامهم بتهريب المخدرات ولا تقوم بابلاغ الشرطه اذا كانت فعلا صاحبة مبدأ , و هو ما يقوم به المواطن المصري كل يوم حيث يكتفي بمشاهدة الفساد ثم يقول حسبي الله و نعم الوكيل , هكذا نثبت بقوة ان (الدين افيون الشعوب)

10/12/2010

مفيش تهمة نشر المذهب السني؟

دأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع نحو ١٢ متهماً شيعياً من مصر والمغرب والعراق وأستراليا، كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم أواخر الشهر الماضى بتهمة «نشر المذهب الشيعى» وازدراء الطائفة السنية وسب ولعن الصحابه الكرام
نقلا عن المصري اليوم
هوه فيه حاجه اسمها تهمة نشر المذهب الشيعي !!؟ امال ازاي بنطالب بحرية للاديان و حرية سياسية و نقول ان لبس الحجاب و النقاب حرية شخصية و نييجي نمنع حرية اختيار الدين و المذهب ؟ و مين اللي يحدد المذاهب المسموحه و الممنوعه ؟ يعني الدوله بتاعتنا مسلمه ولا مسيحيه ؟ شيعيه و لا سنيه؟ صوفيه ولا سلفيه؟ الموضوع بالاغلبيه ولا بالتاريخ و لا اللي يلحق يحكم الاول !

10/11/2010

مبارك يضحي بعساكر الشرطه ..صاحب واجب و الله

الخبر عن الافراج عن مشاغبي الترجي التونسي بقرار من مبارك و الاسئله هي :- 1- طول النهار واجعين دماغنا باستقلال النائب العام و انه محدش يقدر يتدخل في شغله .. طب ازاي مبارك يتدخل فالنائب العام يفرج عنهم فورا 2- هوه لو كان مثلا جمال و علاء اتعوروا في ماتش الجزاير كان ممكن نقطع العلاقات معاهم و لا نعلن الحرب عليهم لكن علشان دول اتنين عساكر ملهمش لازمه يبقي في داهيه 3- بص الموضوع جه ازاي .. زين العابدين كلمه في التليفون قاله علشان خاطري افرج عن الولاد قاله عينيا .. مفيش لا اجراء رسمي ولا طلب ولا اعتذار و لا حاجه الموضوع كله كلمتين في التليفون كأن الشعوب دي كومبارس في فيلم تاريخي (طلعلي فرختين من القفص و النبي)