7/31/2013

فلنقتل الباعة الجائلين اولا

لقي 15 شخصا مصرعهم، بينهم 13 جثة تفحمت داخل محل تجاري بحي الموسكي، الإثنين، بالإضافة إلى مقتل اثنين بطلقات نارية خارج المحل، بعد نشوب مشاجرة نشبت بين صاحب أحد المحال بالموسكي وبين بعض الباعة الجائلين الذين أصروا على فرش بضائعهم أمام المحل، مما دفعه إلى إطلاق عدة أعيرة نارية فقتل 2 منهم.
وتجمع زملاء القتيلين أمام المحل، وقاموا بإشعال النيران، وبداخله صاحب المحل وعدد من العاملين لديه، مما أدى إلى تفحم كامل للجثث،

 http://www.almasryalyoum.com/node/1993006

بعد هذة الجريمة التي قام فيها الباعة الجائلون فيها باحراق البشر احياء  مما يذكرنا بالمأساة الكبري التي نعيشها و هي الباعة الجائلون و التي تتمثل في :

1- الباعة الجائلون يخالفون القانون  بالوقوف في اماكن غير مخصصة لهم ولا بد من الحفاظ علي هيبة القانون

2- كثير من هؤلاء الباعة مسجلون خطر او مسلحون و كثيرا ما شاهدنا احداث عنف بسببهم

3- هؤلاء الباعة في مناطق الموسكي و العتبة ووسط البلد يقومون بالاضرار بسكان هذه المناطق و اصحاب المحلات و يؤدي وجودهم الي عدم نظافة هذه الاماكن

4- من غير المعقول استمرار هؤلاء الباعة في تحدي القانون و ارتكاب الجرائم و التي وصلت لاحراق الناس و هم احياء

و بناء علي ذلك فلا بد أن نطالب بفض تجمعات هؤلاء الباعة في وسط البلد و العتبة و الموسكي بالقوة و حتي لو ادي هذه الاقتحام الي موت العشرات فالمهم هو تطبيق القانون

الا تذكرك هذه الأسباب بأسباب فض اعتصامات الاخوان .. لو كنت مقتنعا بها فلتطالب بفض  كل تجمعات اولا و لو لم تطالب بذلك فلتعلم أن كل الأسباب التي تذكرها انما هي مجرد حجة للانتقام ممن يخالفونك في اعتقاداتك السياسية و ليست مبدأ او قاعدة تريد تطبقيها فعلا

7/25/2013

رفعت السعيد يولد من جديد

في التسعينات و مع تصاعد موجة ارهاب الجماعات الاسلامية  كان قدام الصحفيين و السياسيين و الفكرين اكتر من موقف

-انك تاخد موقف متعاطف مع الجماعات الاسلامية ..طبعا مش هتقدر تدعم العنف او الارهاب بشكل واضح بس هتاخد صفهم و هتهاجم العلمانيين و الحكومة بشكل دائم و ده كان بيمثله جرنال (الشعب) و رئيس تحريره مجدي احمد حسن

- انك تمسك العصاية من النص  و تحاول متزعلش دول او دول

- انك تاخد صف الحكومة و مش بس تهاجم الاسلاميين و الجماعات الاسلامية ..لاء تتحول لمدافع عن النظام بالحق و الباطل و مهاجم للمعارضة ايا كانت اسلامية او غير اسلامية  و مدافع عن امن الدولة و تخلي الحكومة تعينك او تزولك في الانتخابات و ده كان ولا يزال يمثله "رفعت السعيد"

- انك تكون ضد  ارهاب الجماعات الاسلامية و بقوة بس في نفس الوقت ضد  النظام و فساده و دي كانت تجربة ابراهيم عيسي في جرنال الدستور "الاصدار الاول" اللي برغم انه كان  ضد الجماعات الاسلامية الا ان جرناله اتقفل بقرار حكومي لما شافت الحكومة انه بقي معارضة مزعجة بالنسباله

عزيزي المعادي للاسلاميين حاليا مفيش مشكلة انك تكون ضدهم علي طول الخط بس متتحولش لرفعت السعيد اللي هيحب النظام و يتغاضي عن مصايبه .. و يتحول لتابع ليه

7/11/2013

10 خطوات لصنع و تكوين الفاشية المصرية

وزير دفاع بيعزل رئيس جمهورية

خطاب موحد لوسائل الاعلام ووسائل الاعلام اللي عكس الموقف ده اتقفلت

القبض علي قيادات من تيار معين

قصص كاذبة عن اغتيالات 


تأليه للجيش المصري و عدم محاسبته علي  او التحقيق معاه في مقتل عشرات المصريين

خطاب تحريضي ضد جنسيات تانية زي الفلسطينيين و السوريين

دعوات لقتل او نزع الجنسية او عزل كل من ينتمي للتيار الاسلامي عن المجتمع

محاولة الايحاء  للمصريين بوجود معركة كرامة وطنية و استقلال ضد امريكا و زي كل مرة هتنتهي علي مفيش هيفضل الجيش المصري ياخد المليارات من امريكا

تعتيم اعلامي   بخصوص اعتصامات و مظاهرات التيارات الاسلامية

التعامل بعدم اهتمام مع احداث العنف التي يقوم بها اسلاميين  في مناطق من مصر (مطروح - اسيوط -سيناء) لاظهار ان البلد في حالة من الاستقرار و انها احداث صغيرة غير مؤثرة


6/23/2013

يوميات مكتب

يوميات مكتب
 شاءت الظروف ان اداوم علي العمل في

 مكتب حكومي يوميا لمدة تجاوزت الخمس سنوات

 حتي الان، وهنا دارت جميع الاحداث المنشورة 

في هذه المدونة وهنا يجب التنويه علي ان جميع 

شخصيات والاحداث حقيقية ١٠٠٪ ولم اقم بالتعديل

 او التدخل مطلقا في جميع 

التفاصيل

http://mowazafen.blogspot.com/

مدونتي  "يوميات مكتب " عن  مشاهداتي و حكايات الموظفين 

6/16/2013

الهام شاهين تنتقم من الاسلاميين علي طريقة سلاموني الكلب

"بدوره قال الكاتب صلاح عيسى إن «أدب التلسين» الذي نحت مصطلحه الناقد الكبير فاروق عبد القادر يتجه فيه المبدعون إلى تصفية حساباتهم الشخصية مع خصومهم، ويستدعون فيه شخصيات عامة أو أدبية بهدف إثارة فضول القارئ إلى التلصص على الآخرين. وبحسب عيسى فإن الظاهرة تمتد إلى كل الفنون خاصة السينما والرواية والشعر، وضرب مثلا بالمخرج الراحل حسام الدين مصطفى الذي ضاق ذرعا بكتابات الناقد الكبير الراحل سامي السلاموني، فقدم شخصية في أحد أفلامه تحمل اسم السلاموني، يضربها كل من في الفيلم على «القفا» بل ويسخرون منها طوال الأحداث."

حسام الدين مصطفي عمل فيلم و  عمل فيه شخصية اسمها سلاموني و طول الفيلم  الابطال بيضربوها و يشتموها يا سلاموني الكلب

الهام شاهين عاملة مسلسل " نظرية الجوافة " علشان تنتقم من التيار الاسلامي  و تتريق علي مرسي باستخدام ايفيهات باسم يوسف  بسبب قضية عبد الله بدر

اييييه  دنيا 


5/11/2013

مبارك و عمرو دياب (3-3)

ينتمي مبارك لمحافظة المنوفية التي اشتهرت بطموح ابنائها و رغبتهم في الصعود للسلطة ولاعلي المناصب و يضيف البعض صفات مثل النفاق و الوصولية و الاستعداد للتضحية بأي شخص من اجل الوصول للهدف .

ينتمي عمرو دياب لمحافظة بورسعيد  التي نظرا لكونها محافظة ساحلية علي ضفاف قناة السويس اشتهرت بالتجارة , و اشتهر اهلها بكونهم تجارا مهرة و اصحاب طموح تجاري كبير , مما يتطلب توافر مهارات الذكاء الاجتماعي و القدرة علي الحصول علي المال من اسهل الطرق

كان مبارك ظابطا مجتهدا طموحا  يقضي الاجازات في الكلية ولا تسترعي انتباهه ايا من نزوات الشباب التي تمثل بالنسبة له عائقا عن طموحه الدائم في التفوق و قد اوصله ذلك لمنصب عميد كلية الطيران ثم لمنصب قائد القوات الجوية  ثم نائب رئيس الجمهورية ثم رئيسا للجمهورية

عمرو دياب المغني الاكثر طموحا في جيله و ربما الاكثر طموحا عبر كل اجيال المطربين المصريين .. كثيرا ما تكتشتف أن الكثير من  الاجانب المهتمين بالاغاني العربية لا يعرفون سوي عمرو دياب  , يتكلم من عملوا مع عمرو دياب عن اهتمامه الشديد بعمله و أنه يواصل العمل في الاستوديو لمدة 16 ساعة يوميا اثناء الاعداد لالبومه

علي الرغم من كل الاتهامات التي وجهت لمبارك من فساد مالي و ديكتاتورية الا انه لم يكن هناك اتهام حقيقي له بوجود علاقات نسائية في حياته الا بعض الشائعات الساذجة (اخت عبد المنعم عماره او ايمان الطوخي ) , ربما يرجع ذلك البعض الي شخصية سوزان المتسلطة او القوية و لكني اعتقد أن السبب الحقيقي هو عدم السماح لشيء أن يؤثر علي مسيرة الطموح التي لا تنتهي

كان عمرو دياب ولا يزال رمزا للرجل الجذاب و بالرغم من أن لا أحد تقريبا في مصر يسلم من شائعات عن علاقات نسائية الا أن عمرو دياب  كانت الشائعات بخصوص علاقاته قليلة جدا ( شائعة واحدة التي اتذكرها  و كانت بسبب فيلم ايس كريم في جليم) و قد خاض  عمروتجربة زواج غير ناجحة مع شيرين رضا ثم كانت التجربة الثانية مع زوجته السعودية التي استمرت بنجاح حتي الان .. حيث أنه لن يسمح لشيء اخر أن يعوق مسيرة نجاحه

كان مبارك محبا لممارسة  الرياضة (لعب الاسكواش مثلا)  و لمشاهدة الرياضات الاخري خاصة كرة القدم (تكريم المنتخبات و زيارتها و  الحديث معهم تليفونيا) , و في نفس الوقت كان مبارك كارها للقراءة و لمن يقرأون ..( كان يسخر من سوزان و من كتبها اثناء استكمالها لدراستها العليا ) و معتبر أن من يقرأون هم مجرد اناس لا يقدرون علي مجابهة الحياة الواقعية مثله .

يهتم عمرو دياب بالرياضة  فهي هوايته المفضلة فيما يبدو فبالاضافة لكونها وسيلة جيدة لحفاظه علي صحته و سلامة جسده و احتفاظه بقدراته الغنائية , فهي تعمل علي احتفاظه بمظهر شاب حتي الان مما يجعله منافسا من حيث المظهر لشباب يصغرونه ب 30 عاما , و في نفي الوقت لم تظهر اي دلائل لكون عمرو دياب مهتما بالقراءة بأي شكل من الاشكال , حتي "ايس كريم في جليم" الفيلم الوحيد الذي يعتبره الكثيرون هو و اغانيه معبرين عن حالة معبرة عن صعلكة حقيقية بطعم يساري (محمد المنسي قنديل و مدحت العدل و خيري بشارة) يبدو واضحا أن عمرو دياب لا يفهم او يهتم بأن يدرك هذه الابعاد فاهتمامه بسماع اغاني البوب الغربية و مبارايات الكرة العالمية لا يصاحبه اهتمام بقراءة او فكر او حتي الاستماع لموسيقات مختلفة عن السائد تجاريا .

كان طموح مبارك  بأن يصبح  صاحب اطول فترة حكم مثل محمد علي  و أن يورث السلطة لاولاده سببا في وصوله للسجن , كان عمرو دياب من الذكاء بأن يصمت تماما اثناء الثورة  ثم بأن يغني اغنية لشهداء الثورة تمشيا مع الاجواء ليعود بعدها لاغانيه العادية مستمرا في مشواره الفني

5/01/2013

السادات و احمد عدوية (2-3)

الانفتاح و تشجيع القطاع الخاص كانا شعار السبعينيات  او كما قال السادات (اللي مش هيغتني في عهدي مش هيغتني  ابدا)  الضوء الاخضر للمرحلة الثانية من الحراك الاجتماعي بعد 1952 , كانت المرحلة الاولي في عهد عبد الناصر  معتمدة علي اعادة توزيع الاراضي الزراعية (الفلاحين) , بناء مصانع جديدة (العمال) , مجانية التعليم الجامعي و التوسع في الوظائف الحكومية (الطبقة الوسطي) , اما في عهد السادات فكانت القاعدة هي " فتح الابواب لمن يستطيع" و كاانت اول الابواب المفتوحة هي ابواب السفر للخليج  و كان من اهم ما يعود به المصرين "المروحة و الكاسيت" , الكاسيت هو أن تختار ما تسمع و أن تدفع مقابل شريط الكاسيت من جيبك , أن لا تتبع مزاج الدولة الغنائي الموجود في الاذاعة و التليفزيون , و اختار جمهور الكاسيت في السبعينيات "احمد عدوية " المغني الشعبي , و برغم ما كان يقوله نظام عبد الناصر عن انحيازه للطبقة الاكثر فقرا من الشعب الا انه كان يتعامل مع المغنيين الشعبيين علي انهم في درجة اقل من  المطربين العاطفيين .. و كانت التجربة الوحيدة التي كادت أن تكسر هذه القاعدة هي تجربة محمد رشدي و لكن عبد الحيلم بدهائه قام بمحاربته ثم قام بالتعاون مع جناحي نجاحه (الابنودي و بليغ حمدي) ليقدم هو الغناء الشعبي "المتطور" من وجهة نظره  و كان ذلك ممكنا في عصر الاذاعة , و لكن  الانتقام الشعبي جاء عبر عدوية الذي انتصر علي عبد الحليم عن طريق الكاسيت  ليعلن عن ديموقراطية الكاسيت , حيث كان السادات يدعو ايضا الي ديموقراطية ولكنها ذات انياب - للمصادفة  قام عدوية بالتمثيل في فيلم (انياب ) للمخرج محمد شبل حيث كان عدوية رمزا للتجار المستغلين للانفتاح في غرز انيابهم في رقبة الطبقة الوسطي (علي الحجار و مني جبر)  - كان حادث المنصة هو النهاية المأساوية للسادات عن طريق الجماعات الدينية المتشددة التي قام بتشجيعها , و كانت النهاية المأساوية لعدوية (صحيا) هي الحادث الذي تعرض له في أحد الفنادق  عن طريق امير خليجي ..  الخليج الذي  استطاع عن طريقه المصريون الحصول علي جهاز الكاسيت الذي صنع مجد عدوية  , بعد وفاة السادات باعوام طويلة بدأ البعض في اعادة النظر في سياسته خاصة المتعلقة بالسلام مع اسرائيل و في اعتبارها خطوة شجاعة لم يفهمومها في حينها , و بعد حادث عدوية بسنوات بدأ الكثير ممن كانوا يعتبرونه رمزا للغناء الهابط في اعادة النظر في اغانيه و اعتبارها تجربة حقيقية معبرة عن الطبقات الشعبية في مصر