12/29/2013

حمّار أطلق لقب أبو نضارة علي يعقوب صنوع

و كان الحمارون هم الذين أطلقوا علي يعقوب صنوع لقب (أبو نظارة زرقا) لأنه كان يضع علي عينيه نظارة زرقاء ,ثم اشتهر بعد ذلك باسم (أبو نظارة) و قد أصدر مجلاته بهذه الأسماء ..أبو نظارة زرقا و أبو نظارة


من كتاب (حرافيش القاهرة)  ل عبد المنعم شميس 


11/17/2013

صبي صغير في سينما طيبة

مشهد .1
في سن العاشرة أشاهد فيلم (عودة مواطن) في بنوار سينما فاتن حمامة في المنيل أتذكر حالة   الاغتراب المسيطرة علي الفيلم و 
تربية الحمام فوق السطح .

مشهد..2

 في سن الحادية عشر أشاهد فيلم (النمر و الانثي) في بلكون سينما طيبة ...الفيلم كان طويلا  جدا
    أتذكر  ضحكات الجمهور بمجرد ظهور (يوسف داوود( علي الرغم من أن دوره  يكن.كوميديا . تصفيق الجمهور لعادل امام و هو يخلع (الجاكيت ) استعدادا للتشاجر....  عدم فهمي لطبيعة عمل اثار الحكيم  

مشهد . 3

 في سن الثانية عشرة  أشاهد فيلم "سمك لبن تمر هندي " في سينما طيبة مع العائلة أتذكر حيرتي و عدم فهمي لأحداث الفيلم .السلطة التي تطارد مواطنين لأسباب عبثية هم  لا يعلمونها ... دهشتي الشديدة من وجود  مشاهد للجنة و النار 


11/14/2013

صنم مبارك ..السيسي الاله الاكبر

  كان مبارك مقدسا كأصنام ابراهيم خالدا في الحكم ..أتذكر في حوار مع صديق قبل 25 يناير قوله (لو مبارك مات) ..ثم جاءت 25 يناير و أمسك من ثاروا بالفؤوس مثل ابراهيم و قاموا بتكسير الصنم و اكتشف الشعب أن الصنم بدون وزير داخليته لا ينفع ولا يضر  و لكن ذلك الاكتشاف كلفهم الكثير من المصاعب (انفلات أمني و عدم استقرار و تدهور اقتصادي ) فأرجعوا ذلك الي غضب من الالهة ..فتحول غالبيتهم الي قسمين الأول أدرك أن غضب الالهة أقوي منه فطلب العفو و السماح و أراد عودة الالهة القديمة حتي لو اختلفت الأسماء فكانوا مثل ابراهيم في رحلة بحثه عن الله   ..هذا  "شفيق" هذا الهي ..بل هذا "عمر سليمان" هذا الهي هذا أفضل ..حتي استقروا عند اله جديد .." السيسي "..أما القسم الثاني  فلم تكن مشكلته مع فكرة الالوهية بل كانت مع نوعية الآلهة فأرادوا استبدالهم بالهة جديدة هم يتبعون الاله الأكبر و هذا في حد ذاته كفيل بأن ينقذنا من الالهة القديمة الشريرة ..بينما تبقي قلة قليلة لا تريد الهة علي الارض تريد أن يحكمها انسان  تختاره و تتحمل مسؤولية اختياره دون اعتماد علي الالهة.

9/27/2013

"لا يحدثني أحد عن حقوق الانسان " عن مصطفي بكري و جوبلز و لميس جابر

بعد أكثر من عامين على أحداث مترو لندن الشهيرة، نفت السفارة البريطانية بالقاهرة عن رئيس وزرائها"دايفيد كاميرون" مقولته الشهيرة التي نسبت إليه في أثناء خطابه الذي ألقاه يوم 15أغسطس 2011 في أوكسفورد شاير، والتي قال فيها "عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان".

ووزعت السفارة البريطانية النص الكامل للخطاب، حيث أكد السفير "جيمس وات" أن هذه العبارة لم ترد في خطاب رئيس وزراء بلاده على الإطلاق

موقع الاهرام الالكتروني
 
..
كم مرة سمعت هذه العبارة من صحفيين و سياسيين يبررون بها عدم احترام حقوق الانسان في مصر بدعوي أنه حتي بريطانيا لا تهتم بحقوق الانسان في حالات الطواريء , انا شخصيا شاهدت لميس جابر و مصطفي بكري و هم يستشهدون بها  و هم يطبقون مقولة جوبلز «اكذب حتى يصدقك الناس» ,  , انا شخصيا شاهدت  مذيعة في قناة النهار تناقش ضيفها بخصوص تصريح بوتين بوضع امكانيات الجيش الروسي تحت أمر الفريق السيسي و كتبت القناة أن الخبر نقلا عن موقع اليوم السابع ..الذي نقل الخبر نقلا عن  موقع جريدة الفجر -رئيس تحرير الفجر هو عادل حموده صاحب نظرية ولع النور - الذي اختلق الخبر الذي لا أساس له من الصحة..  هكذا تتلاعب الميديا بعقول المواطنين الذين يسرعون لتصديق ما يقال لهم دون محاولة التأكد  لينساقوا كقطيع من الأغنام  تسوقه وسائل
 الاعلام

نفي السفارة البريطانية 
  http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/70/399679/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D9%86%D9%8A-%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D8%B9%D9%86-.aspx
 الخبر المفبرك من جريدة الفجر
 http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=405830&secid=1&vid=2
من هو جوبلز
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%BA%D9%88%D8%A8%D9%84%D8%B2

7/31/2013

فلنقتل الباعة الجائلين اولا

لقي 15 شخصا مصرعهم، بينهم 13 جثة تفحمت داخل محل تجاري بحي الموسكي، الإثنين، بالإضافة إلى مقتل اثنين بطلقات نارية خارج المحل، بعد نشوب مشاجرة نشبت بين صاحب أحد المحال بالموسكي وبين بعض الباعة الجائلين الذين أصروا على فرش بضائعهم أمام المحل، مما دفعه إلى إطلاق عدة أعيرة نارية فقتل 2 منهم.
وتجمع زملاء القتيلين أمام المحل، وقاموا بإشعال النيران، وبداخله صاحب المحل وعدد من العاملين لديه، مما أدى إلى تفحم كامل للجثث،

 http://www.almasryalyoum.com/node/1993006

بعد هذة الجريمة التي قام فيها الباعة الجائلون فيها باحراق البشر احياء  مما يذكرنا بالمأساة الكبري التي نعيشها و هي الباعة الجائلون و التي تتمثل في :

1- الباعة الجائلون يخالفون القانون  بالوقوف في اماكن غير مخصصة لهم ولا بد من الحفاظ علي هيبة القانون

2- كثير من هؤلاء الباعة مسجلون خطر او مسلحون و كثيرا ما شاهدنا احداث عنف بسببهم

3- هؤلاء الباعة في مناطق الموسكي و العتبة ووسط البلد يقومون بالاضرار بسكان هذه المناطق و اصحاب المحلات و يؤدي وجودهم الي عدم نظافة هذه الاماكن

4- من غير المعقول استمرار هؤلاء الباعة في تحدي القانون و ارتكاب الجرائم و التي وصلت لاحراق الناس و هم احياء

و بناء علي ذلك فلا بد أن نطالب بفض تجمعات هؤلاء الباعة في وسط البلد و العتبة و الموسكي بالقوة و حتي لو ادي هذه الاقتحام الي موت العشرات فالمهم هو تطبيق القانون

الا تذكرك هذه الأسباب بأسباب فض اعتصامات الاخوان .. لو كنت مقتنعا بها فلتطالب بفض  كل تجمعات اولا و لو لم تطالب بذلك فلتعلم أن كل الأسباب التي تذكرها انما هي مجرد حجة للانتقام ممن يخالفونك في اعتقاداتك السياسية و ليست مبدأ او قاعدة تريد تطبقيها فعلا

7/25/2013

رفعت السعيد يولد من جديد

في التسعينات و مع تصاعد موجة ارهاب الجماعات الاسلامية  كان قدام الصحفيين و السياسيين و الفكرين اكتر من موقف

-انك تاخد موقف متعاطف مع الجماعات الاسلامية ..طبعا مش هتقدر تدعم العنف او الارهاب بشكل واضح بس هتاخد صفهم و هتهاجم العلمانيين و الحكومة بشكل دائم و ده كان بيمثله جرنال (الشعب) و رئيس تحريره مجدي احمد حسن

- انك تمسك العصاية من النص  و تحاول متزعلش دول او دول

- انك تاخد صف الحكومة و مش بس تهاجم الاسلاميين و الجماعات الاسلامية ..لاء تتحول لمدافع عن النظام بالحق و الباطل و مهاجم للمعارضة ايا كانت اسلامية او غير اسلامية  و مدافع عن امن الدولة و تخلي الحكومة تعينك او تزولك في الانتخابات و ده كان ولا يزال يمثله "رفعت السعيد"

- انك تكون ضد  ارهاب الجماعات الاسلامية و بقوة بس في نفس الوقت ضد  النظام و فساده و دي كانت تجربة ابراهيم عيسي في جرنال الدستور "الاصدار الاول" اللي برغم انه كان  ضد الجماعات الاسلامية الا ان جرناله اتقفل بقرار حكومي لما شافت الحكومة انه بقي معارضة مزعجة بالنسباله

عزيزي المعادي للاسلاميين حاليا مفيش مشكلة انك تكون ضدهم علي طول الخط بس متتحولش لرفعت السعيد اللي هيحب النظام و يتغاضي عن مصايبه .. و يتحول لتابع ليه

7/11/2013

10 خطوات لصنع و تكوين الفاشية المصرية

وزير دفاع بيعزل رئيس جمهورية

خطاب موحد لوسائل الاعلام ووسائل الاعلام اللي عكس الموقف ده اتقفلت

القبض علي قيادات من تيار معين

قصص كاذبة عن اغتيالات 


تأليه للجيش المصري و عدم محاسبته علي  او التحقيق معاه في مقتل عشرات المصريين

خطاب تحريضي ضد جنسيات تانية زي الفلسطينيين و السوريين

دعوات لقتل او نزع الجنسية او عزل كل من ينتمي للتيار الاسلامي عن المجتمع

محاولة الايحاء  للمصريين بوجود معركة كرامة وطنية و استقلال ضد امريكا و زي كل مرة هتنتهي علي مفيش هيفضل الجيش المصري ياخد المليارات من امريكا

تعتيم اعلامي   بخصوص اعتصامات و مظاهرات التيارات الاسلامية

التعامل بعدم اهتمام مع احداث العنف التي يقوم بها اسلاميين  في مناطق من مصر (مطروح - اسيوط -سيناء) لاظهار ان البلد في حالة من الاستقرار و انها احداث صغيرة غير مؤثرة


6/23/2013

يوميات مكتب

يوميات مكتب
 شاءت الظروف ان اداوم علي العمل في

 مكتب حكومي يوميا لمدة تجاوزت الخمس سنوات

 حتي الان، وهنا دارت جميع الاحداث المنشورة 

في هذه المدونة وهنا يجب التنويه علي ان جميع 

شخصيات والاحداث حقيقية ١٠٠٪ ولم اقم بالتعديل

 او التدخل مطلقا في جميع 

التفاصيل

http://mowazafen.blogspot.com/

مدونتي  "يوميات مكتب " عن  مشاهداتي و حكايات الموظفين 

6/16/2013

الهام شاهين تنتقم من الاسلاميين علي طريقة سلاموني الكلب

"بدوره قال الكاتب صلاح عيسى إن «أدب التلسين» الذي نحت مصطلحه الناقد الكبير فاروق عبد القادر يتجه فيه المبدعون إلى تصفية حساباتهم الشخصية مع خصومهم، ويستدعون فيه شخصيات عامة أو أدبية بهدف إثارة فضول القارئ إلى التلصص على الآخرين. وبحسب عيسى فإن الظاهرة تمتد إلى كل الفنون خاصة السينما والرواية والشعر، وضرب مثلا بالمخرج الراحل حسام الدين مصطفى الذي ضاق ذرعا بكتابات الناقد الكبير الراحل سامي السلاموني، فقدم شخصية في أحد أفلامه تحمل اسم السلاموني، يضربها كل من في الفيلم على «القفا» بل ويسخرون منها طوال الأحداث."

حسام الدين مصطفي عمل فيلم و  عمل فيه شخصية اسمها سلاموني و طول الفيلم  الابطال بيضربوها و يشتموها يا سلاموني الكلب

الهام شاهين عاملة مسلسل " نظرية الجوافة " علشان تنتقم من التيار الاسلامي  و تتريق علي مرسي باستخدام ايفيهات باسم يوسف  بسبب قضية عبد الله بدر

اييييه  دنيا 


5/11/2013

مبارك و عمرو دياب (3-3)

ينتمي مبارك لمحافظة المنوفية التي اشتهرت بطموح ابنائها و رغبتهم في الصعود للسلطة ولاعلي المناصب و يضيف البعض صفات مثل النفاق و الوصولية و الاستعداد للتضحية بأي شخص من اجل الوصول للهدف .

ينتمي عمرو دياب لمحافظة بورسعيد  التي نظرا لكونها محافظة ساحلية علي ضفاف قناة السويس اشتهرت بالتجارة , و اشتهر اهلها بكونهم تجارا مهرة و اصحاب طموح تجاري كبير , مما يتطلب توافر مهارات الذكاء الاجتماعي و القدرة علي الحصول علي المال من اسهل الطرق

كان مبارك ظابطا مجتهدا طموحا  يقضي الاجازات في الكلية ولا تسترعي انتباهه ايا من نزوات الشباب التي تمثل بالنسبة له عائقا عن طموحه الدائم في التفوق و قد اوصله ذلك لمنصب عميد كلية الطيران ثم لمنصب قائد القوات الجوية  ثم نائب رئيس الجمهورية ثم رئيسا للجمهورية

عمرو دياب المغني الاكثر طموحا في جيله و ربما الاكثر طموحا عبر كل اجيال المطربين المصريين .. كثيرا ما تكتشتف أن الكثير من  الاجانب المهتمين بالاغاني العربية لا يعرفون سوي عمرو دياب  , يتكلم من عملوا مع عمرو دياب عن اهتمامه الشديد بعمله و أنه يواصل العمل في الاستوديو لمدة 16 ساعة يوميا اثناء الاعداد لالبومه

علي الرغم من كل الاتهامات التي وجهت لمبارك من فساد مالي و ديكتاتورية الا انه لم يكن هناك اتهام حقيقي له بوجود علاقات نسائية في حياته الا بعض الشائعات الساذجة (اخت عبد المنعم عماره او ايمان الطوخي ) , ربما يرجع ذلك البعض الي شخصية سوزان المتسلطة او القوية و لكني اعتقد أن السبب الحقيقي هو عدم السماح لشيء أن يؤثر علي مسيرة الطموح التي لا تنتهي

كان عمرو دياب ولا يزال رمزا للرجل الجذاب و بالرغم من أن لا أحد تقريبا في مصر يسلم من شائعات عن علاقات نسائية الا أن عمرو دياب  كانت الشائعات بخصوص علاقاته قليلة جدا ( شائعة واحدة التي اتذكرها  و كانت بسبب فيلم ايس كريم في جليم) و قد خاض  عمروتجربة زواج غير ناجحة مع شيرين رضا ثم كانت التجربة الثانية مع زوجته السعودية التي استمرت بنجاح حتي الان .. حيث أنه لن يسمح لشيء اخر أن يعوق مسيرة نجاحه

كان مبارك محبا لممارسة  الرياضة (لعب الاسكواش مثلا)  و لمشاهدة الرياضات الاخري خاصة كرة القدم (تكريم المنتخبات و زيارتها و  الحديث معهم تليفونيا) , و في نفس الوقت كان مبارك كارها للقراءة و لمن يقرأون ..( كان يسخر من سوزان و من كتبها اثناء استكمالها لدراستها العليا ) و معتبر أن من يقرأون هم مجرد اناس لا يقدرون علي مجابهة الحياة الواقعية مثله .

يهتم عمرو دياب بالرياضة  فهي هوايته المفضلة فيما يبدو فبالاضافة لكونها وسيلة جيدة لحفاظه علي صحته و سلامة جسده و احتفاظه بقدراته الغنائية , فهي تعمل علي احتفاظه بمظهر شاب حتي الان مما يجعله منافسا من حيث المظهر لشباب يصغرونه ب 30 عاما , و في نفي الوقت لم تظهر اي دلائل لكون عمرو دياب مهتما بالقراءة بأي شكل من الاشكال , حتي "ايس كريم في جليم" الفيلم الوحيد الذي يعتبره الكثيرون هو و اغانيه معبرين عن حالة معبرة عن صعلكة حقيقية بطعم يساري (محمد المنسي قنديل و مدحت العدل و خيري بشارة) يبدو واضحا أن عمرو دياب لا يفهم او يهتم بأن يدرك هذه الابعاد فاهتمامه بسماع اغاني البوب الغربية و مبارايات الكرة العالمية لا يصاحبه اهتمام بقراءة او فكر او حتي الاستماع لموسيقات مختلفة عن السائد تجاريا .

كان طموح مبارك  بأن يصبح  صاحب اطول فترة حكم مثل محمد علي  و أن يورث السلطة لاولاده سببا في وصوله للسجن , كان عمرو دياب من الذكاء بأن يصمت تماما اثناء الثورة  ثم بأن يغني اغنية لشهداء الثورة تمشيا مع الاجواء ليعود بعدها لاغانيه العادية مستمرا في مشواره الفني

5/01/2013

السادات و احمد عدوية (2-3)

الانفتاح و تشجيع القطاع الخاص كانا شعار السبعينيات  او كما قال السادات (اللي مش هيغتني في عهدي مش هيغتني  ابدا)  الضوء الاخضر للمرحلة الثانية من الحراك الاجتماعي بعد 1952 , كانت المرحلة الاولي في عهد عبد الناصر  معتمدة علي اعادة توزيع الاراضي الزراعية (الفلاحين) , بناء مصانع جديدة (العمال) , مجانية التعليم الجامعي و التوسع في الوظائف الحكومية (الطبقة الوسطي) , اما في عهد السادات فكانت القاعدة هي " فتح الابواب لمن يستطيع" و كاانت اول الابواب المفتوحة هي ابواب السفر للخليج  و كان من اهم ما يعود به المصرين "المروحة و الكاسيت" , الكاسيت هو أن تختار ما تسمع و أن تدفع مقابل شريط الكاسيت من جيبك , أن لا تتبع مزاج الدولة الغنائي الموجود في الاذاعة و التليفزيون , و اختار جمهور الكاسيت في السبعينيات "احمد عدوية " المغني الشعبي , و برغم ما كان يقوله نظام عبد الناصر عن انحيازه للطبقة الاكثر فقرا من الشعب الا انه كان يتعامل مع المغنيين الشعبيين علي انهم في درجة اقل من  المطربين العاطفيين .. و كانت التجربة الوحيدة التي كادت أن تكسر هذه القاعدة هي تجربة محمد رشدي و لكن عبد الحيلم بدهائه قام بمحاربته ثم قام بالتعاون مع جناحي نجاحه (الابنودي و بليغ حمدي) ليقدم هو الغناء الشعبي "المتطور" من وجهة نظره  و كان ذلك ممكنا في عصر الاذاعة , و لكن  الانتقام الشعبي جاء عبر عدوية الذي انتصر علي عبد الحليم عن طريق الكاسيت  ليعلن عن ديموقراطية الكاسيت , حيث كان السادات يدعو ايضا الي ديموقراطية ولكنها ذات انياب - للمصادفة  قام عدوية بالتمثيل في فيلم (انياب ) للمخرج محمد شبل حيث كان عدوية رمزا للتجار المستغلين للانفتاح في غرز انيابهم في رقبة الطبقة الوسطي (علي الحجار و مني جبر)  - كان حادث المنصة هو النهاية المأساوية للسادات عن طريق الجماعات الدينية المتشددة التي قام بتشجيعها , و كانت النهاية المأساوية لعدوية (صحيا) هي الحادث الذي تعرض له في أحد الفنادق  عن طريق امير خليجي ..  الخليج الذي  استطاع عن طريقه المصريون الحصول علي جهاز الكاسيت الذي صنع مجد عدوية  , بعد وفاة السادات باعوام طويلة بدأ البعض في اعادة النظر في سياسته خاصة المتعلقة بالسلام مع اسرائيل و في اعتبارها خطوة شجاعة لم يفهمومها في حينها , و بعد حادث عدوية بسنوات بدأ الكثير ممن كانوا يعتبرونه رمزا للغناء الهابط في اعادة النظر في اغانيه و اعتبارها تجربة حقيقية معبرة عن الطبقات الشعبية في مصر

4/27/2013

عبد الناصر و السادات و مبارك او عبد الحليم و عدوية و عمرو دياب ..محاولة لفهم السياسة عن طريق الغناء (1-3)

                                        عبد الحليم حافظ

هو مطرب ثورة 52 .. الفلاح الشرقاوي القادم من ملجأ الايتام (محاربة الفقر) الذي درس الاوبوا في معهد الموسيقي (تشجيع العلم) و الذي لم يظهر الا بعد 52 فليس له ماض متعلق بمدح الملكية (الجمهورية الاولي) و في نفس الوقت هو المجدد في الموسيقي عن طريق استخدام توزيعات جديدة و حديثة  لموزعين مثل اندريا رايدر و علي اسماعيل .. (المزج بين الحداثة الغربية  و الهوية العربية او الوطنية) ..  المخلص للنظام دائما  و المعتمد علي النظام في أن يساعده في المقابل أن يقوم بالترويج له عن طريق الوسيلة الاكبر و الاهم للوصل للناس (الاذاعة) .. مع  قيام عبد الحليم بتكوين شركة "صوت الفن" بالمشاركة مع عبد الوهاب و مجدي العمروسي  كوسيلة لتحويل المكاسب التي يجنيها من دعم النظام له في الاذاعة و الصحافة المملوكين للدولة الي  مكاسب مادية عن طريق الاسطوانات و الافلام اللذان تنتجهما الشركة ( محاولة الرأسمالية للاستفادة من الدولة الاشتراكية في حدود القيود الموجودة ) .. الاخلاص للنظام مادام مستمرا حتي بعد هزيمة 67 .. ثم محاولة التودد الي النظام الجديد علي استحياء (اغنية عاش اللي قال )  و التودد الي الجماهير بشكل يختلف عن ذي قبل ربما يشتمل استخدام القبلات و المايوهات (فيلم ابي فوق الشجرة)  في بداية السبعينيات .. ثم التودد اليها في شكل معاكس (الادعية الدينية في النصف الثاني من السبعينيات) مع وضوح شعارات الشريعة الاسلامية و الرئيس المؤمن 

3/22/2013

قريبا ..حل جمعية و جماعة الاخوان في عهد الرئيس مرسي ..

انا شايف ان اشهار جمعية الاخوان المسلمين هو اكبر فخ وقع فيه الاخوان علي عكس ما الناس شايفه ..كالعاده قعد الاخوان يتجاهلوا مطالبات تقنين وضعهم علي طريقة الطناش اللي بيتبعوها في كل مشكلة و بعدين مرة واحدة يلاقوا نفسهم اتزنقوا يقوموا معالجين المشكلة بطريقة الهروب للامام اللي غالبا يتوقعهم في مشكلة اكبر (زي الاعلان الدستوري مثلا) .. فلما سمعوا عن تقرير حل الجماعة قاموا قفزوا للأمام علي طريقة نسجل الجمعية في 24 ساعة و نبقي ضحكنا عليهم .. الفكرة انه كده الاخوان دخلوا برجلهم في مصيدة قانون الجمعيات الاهلية اللي كانوا عاوزين يحطوا فيه قيود علي قد ما يقدروا من اول عدم اشتغالها بالسياسة للتضييق علي التمويل .. بكده بقي عندك كارت سهل جدا في الاستخدام انه يطلع واحد بس من الجمعية دي يمارس نشاط سياسي ..ترفع قضية بحل الجمعية لمخالفتها القانون   و  تقفلها بالقانون و تدخل مرسي التاريخ بانه الرئيس الاخواني اللي اتحلت" جمعية " الاخوان في عهده  .. زي ما مبارك ساهم في اسقاط نظامه الاخوان برضوا بيساعدوا بنفسهم  في القضاء علي نفسهم

3/17/2013

خيرت الشاطر مهندس النهضة فاشل في ادارة سوبر ماركت

مع الانتشار السرطاني لسلسلة سوبر ماركت (زاد) ..كان نصيبنا منها في المنطقة المحيطة بالبيت 3 منهم .. اول ما ابتدي حسيت انه مفتوح باستعجال و البضاعه مش كامله  و مع وجود منافسين كتير ليه مصادفش اني دخلته , النهارده و انا راجع البيت قولت ادخا اخد فكرة اشوف وصل ل ايه .. و  في نفس الوقت انا مش مع فكرة المقاطعة الاقتصادية للتجارة الاخوانية لانها في النهاية بتساهم في تشغيل مواطنين مصريين , دخلت السوبر ماركت ما لقتش حاجه مميزة ممكن اجيبها فاشتريت باكتات نيسكافيه و كيك و بسكويت ..كان تمنهم 6 جنيه و نص ..مكانش معايا فكة فاديت اللي علي الكاشير 100 جنيه فلقيته بيقولي ..مفيش فكة ..قولتله و انا برضه ممعايش فكة ..فضل متنح كده ..فقولتله خلاص و مشيت و سبت الحاجات .. انا عمري ما دخلت سوبر ماركت و شوفتهم بيرجعوا زبون علشان مفيش فكة ..دايما بتلاقي عند الكاشير كل فئات الفلوس  لانه المفترض انك تكون جاهز بالفكة .. حسيت انه الموقف ده هو ملخص اللي عمله الاخوان و الشاطر ..اول ما لقي انه فيه فرصة .. فتح فروع كتيرة بدون دراسة و بدون استعداد ل (زاد) مفيش تخطيط ولا تنظيم للشغل .. الموضوع كله فكرة يلا بسرعة يلا نلحق ..و بعدين نبقي نفكر .. اذا كنت يا باشمهندس مش عارف تحط خطة و نظام للسوبر ماركت بتاعك يطبقه الناس اللي شغالين فيه .. تفتكر هتفلح تعمل خطة للبلد !

2/08/2013

مظاهرات من انتاج السبكي

في عام 2006 كان الظهور الاكبر و الأوضح لظاهرة التحرش الجماعي  في فيلم من انتاج افلام السبكي و بطولة الراقصة دينا و المغني سعد الصغير  لتتحول هذة الظاهرة الي ملمح اساسي في الاعياد المصرية لتضاف الي التحرش الفردي او الذي يقوم به عدد محدود من الاشخاص و هي الظاهرة اليومية في مصر .

بعد 25 يناير 2011 و في ظل اجواء القلق و التوتر الامني و في ظل الصعود غير المسبوق للاسلاميين الذي نتج عنه في ما بعد حصولهم علي ما يقرب من 70% من مقاعد البرلمان الاول بعد الثورة , فوجيء الجميع  بتصدر فيلم  "شارع الهرم " للايرادات في اول عيد بعد الثورة و تحطيمه للرقم القياسي للايرادات اليومية للافلام العربية و كان الفيلم من انتاج "السبكي" و بطولة دينا و سعد الصغير

اعتقد البعض أن ذلك مؤشر لرفض قطاع من الشعب المصري للقيود المحتمل فرضها من التيار الاسلامي علي الحياة الاجتماعية و الفنية في مصر  و لكن  نتائج انتخابات مجلس الشعب اوضحت أن من يتابع افلام السبكي اما انه قد اعطي صوته الانتخابي للاسلاميين في ظل شيزوفرانيا العقل المصري , او انهم لا يذهبون للانتخابات من الاساس .

في عيد الاضحي  2012  كان التغيير  هذه المره في تصدر فيلم (عبده موته) للايرادات في العيد بل و في العام باكمله و الفيلم من بطولة (محمد رمضان) و (دينا) و من انتاج (السبكي)

و في يناير 2013 كانت الاحتجاجات علي حكم الاخوان قد دخلت مرحلة من العنف  باستخدام عدد من المتظاهرين لزجاجات المولوتوف  و في نفس الوقت وجود حكايات مفزعة عن تحرش جماعي بشكل كبير و موسع في بعض المناطق المحيطه بميدان التحرير

يري بعض المعارضين أن علينا اتباع الشارع حتي و لو استخدم العنف , فهم مؤمنون بوجود اسباب قوية لهذا العنف .. و أري ان البعض عندما يبرر انطلاق غريزة العنف في المظاهرات بدون اسباب او ضوابط فانه لن يستطيع منع انطلاق حيوانية غرائز المتحرش الذي يطلق لنفسه العنان في كلتا الحالتين .. بينما يبدو أن اكثر من يفهم جمهور الشارع هو السبكي الذي يداعب غرائزه و يحصل علي امواله بينما قد يقود اتباع بعض السياسيين للشارع الغير عاقل لوقوفهم مع السبكي في تملق الشارع .

1/27/2013

ممدوح حمزة هو اللي ورا البلاك بلوك (من شاهد عيان)



المره دي انا واخد الكلام بجد و ده لسببين اولا انها شهادة مباشرة لحد بيقول انه شاف بعينه ثانيا لاني شايف الكلام منطقي جدا

بعد ما حكا زميلي عن مسيرة يوم الجمعه اللي كانت من شبرا و انه شاف احمد ابو دومه و جيهان فاضل و ابوه اللي عنده القلب اللي مشي في النص علشان تعب

  : انا هاقولكم مين اللي ورا البلاك بلوك دول اللي وراهم هو ممدوح حمزة .. انا شفته و هو بيديهم تعليمات و هما بيامنوا مسيرة شبرا ووقت ما كان بيديهم التعليمات كانوا بيمنعوا ان اي حد يصور

ملحوظة : زميلي مؤيد للبلاك بلوك و شايف انهم بيحرقوا المؤسسات اللي الاخوان استولوا عليها و ان ده صح