11/12/2010

نظيف ..دكتوراة في الكمبيوتر و جهل سياسي

من جريدة الاهرام الجمعة 12 نوفمبر
نظيف 15% الي 30% زيادة سنوية في الاجور
و قبلها صرح نظيف بالنسبة لموضوع الحد الادني للاجور انه تحديد الاجر موضوع اقتصادي و ليس سياسي
طب مادام الاجر ده موضوع اقتصادي تقول انه الاجور هتزيد سنويا بنسبه معينه ماهو المفروض انه ده شيء ميتحددش مسبقا لانه اقتصادي ولا هوه علشان ده مكتوب في برنامج الحزب يبقي تردده زي البغبغان و الحد الادني مجاش تعليمات بيه يبقي ملكش دعوه بيه
هيه المشكلة الحقيقيه انه منصب رئيس الوزرا هوه منصب سياسي في كل العالم لكن احنا عندنا واحد نجح في شبكات الموبايل و النت جبناه رئيس وزرا و هوه في السياسه نظيف (انظف من الصيني بعد غسيله)

11/07/2010

حوش من مصروفك و تطلع براءة بفلوسك

صالح أمس ضابط أمن دولة سابق مع نجل رجل الأعمال ريمون كريازى صاحب شركات كريازى لإنتاج الأدوات الكهربائية المنزلية مقابل تبرع الأخير بمبلغ مليون جنيه لمركز الدكتور محمد غنيم لعلاج مرضى الكلى. وقال عصام سلطان محامى المجنى عليه لـ «الشروق» إن مبلغ التبرع هو عبارة عن اعتذار من المتهم استيفو ريمون كريازى، للشعب المصرى عما بدر منه تجاه أحد أفراده بأن شرع فى قتل المجنى عليه ولى الدين شفيق ، ضابط امن دولة سابق، عن سبق الإصرار والترصد. وتضمنت شروط التصالح تحمل المتهم تكاليف علاج المجنى عليه فى ألمانيا، والعمليات الجراحية اللازمة له، وكذلك دفع التعويض.

وسيقدم الطرفان اليوم الأحد نص التصالح للمحكمة، قبل بدء نظر القضية.

المصدر: جريدة الشروق
خلاص يا جماعه ابشروا وصلنا لازهي عصور الرأسمالية و تخطينا كل التجارب السابقة و وصلنا لانه بقي من حقك قانونيا انك تحرض علي القتل و تبعت اللي ينفذ و بعد ما يتمسك تاخد تخفيف حكم ل 15 سنه و يمكن اقل علشان دفعت الدية و اتصالحت مع اهل المجني عليها (هشام طلعت مصطفي) او تشرع في قتل ظابط سابق و اصابته بعاهه و شتمه و بعد كده تديله قرشين و تتبرع بمبلغ لعلاج مرضي الكلي ويعدي الموضوع (كريازي) , يعني بدل تطبيق القانون هنطبق اغنية سعد الصغير (معاك فلوس احضن و بوس) بعد تعديلها الي (معاك فلوس اقتل و دوس)

11/03/2010

يس، والدّستور العظيم ذكر ما أنزل على مصطفى وفريد،

"سورة أربعين سعد زغلول"

(المصدر نفسه)

"يس، والدّستور العظيم ذكر ما أنزل على مصطفى وفريد، وما أوحي إلى الزّعماء من لدن عزيز عليم. قالوا ربّنا هب لنا قوّة، وامددنا بجرائد وأحزاب، وجنّبنا القوم الرّجعيّين. إذ خطب مصطفى قومه وكانوا غافلين، ألاّ تجعلوا في الوطن شركاء آخرين، يسعّرون قطنكم، ويعلّمون أبناءكم، إن هذا هو الخسف الكبير. ثمّ اصطفاه ربّه كما اصطفى عيسى بن مريم عن ثلاث وثلاثين. أمّا فريد فكان من أولي العزم إذ ابتلاه ربّه ببرلين. قال ربّ إنّي بلي الثّوب منّي، ولا أجد الخيط الأبيض ولا الخيط الأسود، وأنت على ذلك شهيد. وكان ثلّة من آل فرعون يعيثون في الدّيار، يقامرون ويرقصون مع الرّاقصين، فما سندوه وما نصروه، ومات من الجوع وهو زعيم. وكم من زعماء ماتوا وهم يشحذون. ألا إنّ آل فرعون قوم منحطـّّون. ما كان سعد وفديّا ولا دستوريّا، ولكنّ مصريّا كالمصريّين. فمن اتّبع هداه جعلناه خليفة في الأرض، وإنّا له لمصوّتون. فإن تولّوا فالذي توفــّى سعدا يأتي بأربعين، وما ذلك عليه بعزيز."

10/30/2010

سورة الستات من قران بيرم التونسي

"سورة السـتّـات"

(المصدر : محمد كامل البنا : بيرم كما عرفته، ومحمد العتر : ألحان مصرية، نقلا عن مجلة الجراد، القاهرة، يوليو 1994، ص107 وما بعدها)

"يا أيّها المحافظ إذا أبصرتم النّساء يقصّرن ملابسهنّ، ويبدين صدورهنّ، فأصدروا لهنّ منشورا، ألاّ يتخطّطن ويتحكّكن ويقوّرن الثّوب تقويرا. إنّما الأحمر والأبيض والكحل والأقلام زينة من عمل الشّيطان، وليست شيئا مشكورا. صنعة الله التي تعجب المتّقين من الرّجال، ولا يعجب الأحمر إلاّ رجلا غفيرا. وقـل للمتزوّجات يسترن أفخاذهنّ، ويغطّين سمانات أرجلهنّ، ولا يلبسن فستانا قصيرا. ذلك بأنّهنّ تزوّجن، ومن تتزوّج فقد فازت فوزا كبيرا. العانسات والأبكار يغسلن وجوههنّ، ويمشّطن شعورهنّ، ولا يضعن جبسا ولا جيرا. ليعلم الذين يخطبون ذات البعل وغير ذات البعل وكفى بذلك تفسيرا. ما كان لرجل يتبع المرأة وهو مؤمن، إنّ الرّجل كان خنزيرا. يا نساء الشّعب إن يملك منكنّ الرّجال أغراضهم فلن تتزوّجن أبدا، ولو أعجبتهنّ كثيرا. الرّاقصون للرّاقصات، والصّرماحون للصّرماحات، والمعلّمون للمعلّمات. ولا تتزوّج شريفة خنزيرا. حرّمت على المؤمنات السّمكة والأساور من القشرة والحجل، وما جعل الله من أرجلهنّ جنزيرا."

تبدأ القصة عندما نشر (كتاب الجمهورية) مقالات لبيرم التونسي منشورة في جريدة الخمسينيات , و في المقدمة كانت هناك مقالات نشرت عند وفاة بيرم التونسي و منها مقالة لكامل الشناوي , حيث تكلم فيها عن بداية بيرم و انه قام بكتابة سورتين بنفس اسلوب القران و لكنه ندم علي ذلك لاحقا و كان يرفض الحديث عن هذا الموضوع , من الواضح ان ها الموضوع قد تم تحويله الي سر كبير لم يسمع به الكثير حتي من المحبين و المتابعين لبيرم , و لكن بعد بحث في الانترنت وصلت للسورتين .. اليكم السورة الاولي


10/27/2010

جمهور الاهلي و مصر و المسلمين ..كلهم منافقين

يوم الحد اللي فات كانت مباراة بين مصر و السنغال في تصفيات كأس افريقيا للشباب , و ما حدث من حكم المباراة كان ك الاتي , اولا الغي هدف صحيح مائه بالمائه للسنغال كان كفيلا بانهاء المباراة ثم قام باحتساب ضربة جزاء مشكوك بها ثم طرد لاعبين من منتخب السنغال , في وجهة نظري ان الحكم قد ظلم منتخب السنغال , و السؤال هو لماذا لم نسمع صوت جمهور الاهلي و جمهور مصر باننا قد كسبنا المباراة بدون وجه حق كما حدث للاهلي في تونس و ان الاتحاد المصري دفع رشوة للحكم و ان هناك مؤامرة افريقية ضد السنغال .. الي اخره , النقطه هي ان جمهور الاهلي و جمهور منتخب مصر و الشعب المصري و المسلمين .. هم مجرد منافقين يتحدثون عن نزاهة التحكيم و عن حقوق الانسان و الحرية الدينية اذا كانت لمصلحتهم اما اذا كانت لغير ذلك فلا تسمع لهم صوتا , مظاهرات من اجل الحجاب في فرنسا و صمت و تواطؤ في مذابح دارفور , و هكذا .. مجرد منافقين و مدعيين

10/22/2010

و غني منير لمبارك ..كل العسكر حراميه

في قاعة القوات الجويه كان اللقاء بين مبارك و منير للمره الثانيه , حيث يواصل منير ثورة التصحيح التي قام بها , بعد سنوات طويلة من التعامل معه علي انه مغني معارض او مشكوك في نواياه او علي الاقل غير مؤيد للنظام , الي ان بدأمنير التحول بتصريحات علي المسرح من نوعية (احنا معندناش مشكله بين حاكم و محكوم) ثم الغناء امام مبارك للمره الاولي ثم قيامه بعمل اغنية مصورة خصيصا لاذاعتها مع اعلان نتائج انتخابات الرئاسة في 2005 , وصولا الي هذا الحفل حيث كانت تبدو السعاده الغامره علي وجه منير و هو يغني لمبارك , هل اقتنع به فجأة, ام احس بانه مفيش فايده , او انه قد اصبح في عداد المستفيدين من النظام القائم , ثم يقوم منير في نهاية الحفلة بطلب تدخل الرئيس لمواجهة القرصنة الموسيقية , علي طريقة شعراء السلطان عندما ينشدون الشعر و بعد ان يعجب به السلطان , يتقدم بطلباته , ربما يكون مبارك قد اجابه قائلا (زكريا افندي .. اديله حاجه)