7/19/2015

رابعة العدوية متورطة في قضية هشام بركات ..و منعنا الملاك جبريل

حوار بين المنطق و العبث في مصر 2015

 و عملتوا ايه في موضوع النائب العام ؟
= عاقبنا رابعة
- ايه ده طلعت واحدة اسمها رابعة هي اللي ورا موضوع الاغتيال
= لا يا عم رابعة العدوية دي ماتت من ييجي الف سنة شلنا اسمها من الجامع اللي في مدينة نصر علشان الاخاوان كانوا معتصمين هناك من سنتين
- ايوه التحقيق بتاع القضية وصل ل ايه ؟
= عاملين حظر نشر و لسه ما اعلنوش النتايج
- طب ايه اللي دخل القضية في تغيير اسم الجامع ؟
= علي فكرة افتتاح قناة السويس الجديدة هيبقي عالمي علشان تبقي فاهم
.....................................
- و بعدين بعد ما شالوا المجانين اللي قالوا ان جبريل نزل في رابعة ايه اللي حصل
= ابدا .. مسك ناس مكانهم و منعوا جبريل من السفر
- الملاك جبريل ؟
= لاء جبريل اللي بيدعي.. اصلهم خافوا و هو بيدعي يكون جبريل في رابعة فيوصل الدعا لفوق

6/08/2015

المحافظ زار القسم ..فضربه الظابط بالقلم

دي حكاية من كتاب يوسف الشريف "مما جري في بر مصر "
هي عن واحد صاحب يوسف الشريف كان طالب في كلية الشرطة و كان مؤدب جدا و في آخر سنة كان تدريبه في قسم " الدقي " سنة 1962 ف الصول لقاه بيعامل الناس بذوق و احترام و فقاله لاء انت كده مش هيبقي ليك "هيبة " انت لازم أي حد يعمل دوشة تديله علي قفاه أو تضربه بالقلم علشان تبقي ظابط
و في يوم كان محافظ الجيزة و معاه مراته بيتفسحوا بعربيتهم فوقفوا عند كوبري الجلاء فالمحافظ لقي واحد جاي يقوله لو يحب ييجي هو و الست اللي معاه مركب من المراكب يكملوا مزاجهم ..فالمحافظ قاله قصدك ايه ؟ قاله "البيرة موجودة و الحشيش كمان "
فالمحافظ قام رايح بالعربية علي قسم الدقي و داخل و هو بيزعق "فين الظابط النباطشي "
فالظابط طلع و قاله الزم حدودك و و طي صوتك .. فلما موطاش صوته قام شاتمه و ضاربه بالقلم علي وشه ..قام ساعتها المحافظ أعلن عن شخصيته
قام الظابط نزل يبوس رجلين المحافظ علشان مستقبله ميضيعش

5/15/2015

“عاصفة الهرمين” برعاية خادم الحرمين لاستعادة شرعية الرئيس محمد مرسي



الملك سلمان يعلن بدء عملية عسكرية من أجل استعادة “شرعية” الرئيس المعزول محمد مرسي، ويعلن أن ما قام به وزير الدفاع المصري في الثالث من يوليو 2013 هو انقلاب على الشرعية.
المتحدث الرسمي باسم العملية: انضمام دول الخليج وتحفظ سلطنة عمان وتأييد المغرب والأردن والسودان وتركيا … والعملية سوف تشتمل على ضربات جوية لمعسكرات الجيش المصري حتى يتراجع عن “الانقلاب”، مع المحافظة على أمن السفن وناقلات البترول في قناة السويس، كما تشمل تزويد المقاومة الشعبية (الإخوانية والسلفية) بالسلاح اللازم من أجل استعادة الشرعية.
وزير الخارجية السعودي: ليس لنا أي مطامع في مصر ولا نهدف إلا إلى دعم الحكومة الشرعية التي انتخبها الشعب المصري، كما ندعو الرئيس السابق حسني مبارك وولده جمال مبارك إلى التوقف عن التدخل في الشؤون السياسية ومحاولة الإخلال باستقرار بمصر؛ وإلا سوف نقوم بإلغاء الاتفاق الذي كان يمنحهم البراءة والحصانة القضائية.
الولايات المتحدة الأمريكية: ندعم (عاصفة الهرمين) وندعو الجيش المصري لعدم التدخل في الشأن السياسي، ونطالب كافة الأطراف باللجوء للحوار.
روسيا: نرفض هذه العملية شكلًا ومضمونًا، ونعتبرها تدخلًا غير مقبول في الشأن المصري.
سوريا: بشار الأسد يعلن وقوفه إلى جانب مصر في وجه العدوان السعودي الأمريكي المشترك، والذي يشكل مؤامرة كبرى على مصر وسوريا.
مصر: انقسام داخلي بين مؤيد ومعارض للعملية …
المؤيدون: ضرورة من أجل استعادة الشرعية، والسيسي ورط الجيش وهو المتسبب في هذا المأزق.
المعارضون: تدخل سعودي مرفوض في شؤون مصر الداخلية، ومصر لن تركع.
فتاوى مؤيدة للعملية؛ استنادًا لواجب نصرة المسلم لأخيه المسلم، ولحق الحاكم الشرعي. وفتاوى معارضة للعملية؛ باعتبارها عدوانًا آثمًا. والأزهر يصدر بيانًا يدعو فيه الجميع إلى الهدوء وحرمة الدماء.
فنانون يقومون بتصوير أوبريت “هلا بالهرمين”؛ تأييدًا للعملية، وفنانون يقومون بعمل أوبريت مضاد بعنوان “الهرم هرمنا”.
بعد شهر من الضربات الجوية: السعودية تعلن انتهاء (عاصفة الهرمين) وتعلن بدء عملية (لم الشمل) بجلوس كافة الأطراف على مائدة المفاوضات.
#مصر_ليست_اليمن

5/01/2015

فصال السيسي وسوابق سيمنس


يقف السيسي أمام جمهوره في شرم الشيخ يتحدث عن مهاراته في التفاوض و”الفصال” مع شركة “سيمنس” الألمانية. يستقبل الجمهور كلامه بالتصفيق المتواصل والضحك، ثم يشكر الشركة على تعاونها، ويطالبُ الجمهورَ بالتصفيق للشركة التي ساعدتنا في ظروفنا الصعبة.

“لقد تم التعاقد على جزء من الديون اليونانية أثناء ديكتاتورية الضباط، 1967- 1974. وخلال تلك المدة، تضاعفت الديون أربع مرات، وكان جزء آخر منها على حساب السكان ومضرًا بهم (باعتبار أنها كانت تهدف على نحو واسع إلى إنقاذ مؤسسات القروض الفرنسية والألمانية)، إلى جانب أن جزءًا ثالثًا من تلك الديون كان نابعًا من فساد الحكام السياسيين، وذلك عبر الشركات متعددة الجنسية الراغبة في بيع منتجاتها (التي كانت فاسدة أحيانًا) لليونان، على أن يكون الثمن من خلال ديون (مثل الشركة الألمانية سيمنس Siemens)”. من مقال “الصراع الدولي حول الديون” لـ “رينو لمبار” من النسخة العربية لـ “لوموند ديبلوماتيك”.

سوف يسمع الكثير من المصريين خبر تعاقد الحكومة المصرية مع شركة “سيمنس” بـ 10 مليارات دولار، وسوف يفرحون، باعتبار أننا نجحنا في المؤتمر وجذبنا مليارات جديدة وجذبنا شركة عالمية للاستثمار في مصر. بينما هم لا يدركون أن هذا المبلغ هو دين سوف يدفعونه هم وأولادهم، وأن من تعاقد عليه، دون رقابة من مجلس تشريعي أو حتى رقابة قضائية لاحقة، هو الرجل الذي كانوا يضحكون لمهاراته في “الفصال”.

يعتمد السيسي في مواجهة المشاكل على نفس المنهج تقريبًا، وهو “الهروب إلى الأمام”؛ فبدلًا من مواجهة مشاكل العاصمة من مرور وصرف صحي ونظافة وفساد محليات وباعة جائلين ومواصلات، فإنه يخرج علينا بمشروع غامض الملامح باسم “العاصمة الجديدة”، التي هي مجرد امتداد إداري للعاصمة القديمة؛ وذلك لكي ننشغل جميعًا ببالون الاختبار الوهمي وننسى أن مشاكل العاصمة الرئيسة تزداد، بينما ينشغل قطاع من الشعب باختيار اسم جديد للعاصمة الوهمية؛ لنظل سابحين في مثل هذه الأوهام حتى نستيقظ على كوارث صغيرة أصبحنا نعتبرها حوادث عادية: تصادم سيارات يؤدي إلى قتل العشرات، أو مقتل أطفال بسبب اصطدام قطار حربي بسيارة رحلات مدرسية، أو أن ننتظر لنستيقظ ونجد أننا قد أصبحنا مثل اليونان، يطالبنا الدائنون بمليارات لا نستطيع دفعها، بعد أن استنفذنا كل وسائل المساعدة من منح واقتراض واكتتاب ومؤتمرات اقتصادية؛ وعندها سوف نضحك من أنفسنا عندما كنا مستمتعين بـ “فصال” السيسي مع الشركة الألمانية.

3/27/2015

بتكتب ورايا يا “نفرتي”؟


في كتاب “مصر الفرعونية” لشيخ الأثريين أحمد فخري، نقرأ عن الملك أمنمحات الأول الذي كان رجلًا عصاميًا من الشعب، وبسبب تعرضه للهجوم من بعض خصومه؛ قام باللجوء إلى كتابة بردية معروفة باسم تنبؤات “نفرتي”، وهي بردية تتحدث عن وصف ما سوف يحل بمصر من فوضى وأن إنفاذها سيتم على يد ملك سيأتي من الجنوب يسمى “أميني”، واسم “أميني” هو اختصار عادي لاسم أمنمحات، ولم يكن المقصود من كتابة هذه البردية إلا الترويج بين الشعب لهذا الحاكم الجديد وإقناع الناس بأن اختياره لإنقاذ مصر أمر أرادته الآلهة منذ زمن بعيد.

عندما قرأت هذه القصة تذكرت التسريب الشهير “بتكتب ورايا يا أحمد؟”، الذي يقوم فيه مدير مكتب عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع/ حاكم مصر بمكالمة أحمد علي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة من أجل إبلاغ مقدمي البرامج التليفزيونية حرفيًا بالمحتوى الذي يجب عليهم أن يضعوه داخل أدمغة الشعب المصري، وكأننا في عصر الفرعون الذي يمتك الكهنة (رجال الدين والسلطة) ويملك البردية (جهاز الإعلام)؛ حيث يستطيع أن يقنع الشعب أن السماء قد اختارته في مثل هذه اللحظة التاريخية من أجل إنقاذ الوطن.

قام أحد علماء الأزهر بتشبيه عبد الفتاح السيسي بالنبي موسى، بينما قام أحد رجال الكنيسة بتشبيه عبد الفتاح السيسي بالمسيح! هل يستطيع النظام الحالي الاستمرار في تثبيت الحالة الفرعونية التي عاشت فيها مصر؟! ربما ينجح في ذلك لبعض الوقت القصير أو الطويل ولكن تطور الحياة أقوى مما يعتقده الكثيرون.

3/13/2015

بعد 23 عاما: ماذا حدث لمن شاركوا في فيلم “آيس كريم في جليم”؟


 عندما تتأمل أسماء العاملين في فيلم “آيس كريم في جليم”، الذي تم إنتاجه في عام 1992، سوف تندهش من كم الأسماء الهامة التي برزت خلال السنوات التالية لإنتاج الفيلم؛ سواءً من كانوا أمام الكاميرا أو خلفها. تعالوا نشاهد ماذا حدث لمن شاركوا في هذا الفيلم على مدار 23 عامًا:

عمرو دياب: قام ببطولة فيلم واحد بعد ذلك هو “ضحك ولعب وجد وحب”، وأصدر العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، ولا يزال واحدًا من أنجح نجوم الأغنية العربية.
سيمون: اهتمت بالتمثيل لفترة، ثم اختفت من الساحة الفنية، ثم عادت مع الفنان محمد صبحي في تجارب مسرحية وتليفزيونية، ثم ابتعدت مرة أخرى؛ وكانت أبرز تجاربها الغنائية في تلك الفترة أغنية “مش نظرة وابتسامة”.
أشرف عبد الباقي: تدرج من الأدوار الثانية والمساعدة حتى وصل إلى أدوار البطولة في السينما والمسرح، ولكنه لم يستطع الحفاظ على مكانته كنجم يحقق الإيرادات؛ فاتجه إلى “السيت كوم” التليفزيوني، وإلى تقديم البرامج، ومؤخرًا إلى المسرح التليفزيوني.
حسين الإمام: ازداد نجاحه كشخص متعدد المواهب ممثل وملحن ومنتج ومقدم برامج تليفزيونية تنوعت بين برامج الطبخ والرعب وبرامج المقالب الكوميدية. قام ببطولة أكثر من فيلم، ولكنه لم يحقق نجاحًا كنجم شباك أول. توفي بشكل مفاجئ في عام 2014.
جيهان فاضل: توقع الكثيرون لها انطلاقة كبيرة بعد هذا الفيلم، ولكنها لم تكن على قدر التوقعات. أهم أدوارها كانت مشاركتها في فيلم “سهر الليالي”، وأغرب أدوارها مشاركتها في فيلم “قشطة يابا”، يتعامل معها الكثير من الناس حاليًا باعتبارها ناشطة سياسية وليس باعتبارها ممثلة.
 عزت أبو عوف: باختصار هو واحد من أكثر الممثلين مشاركة في الأعمال التليفزيونية والسينمائية على مدار السنوات الماضية.

علاء ولي الدين: انتقل من الأدوار الثانوية للأدوار المساعدة، حتى وصل إلى أدوار البطولة في المسرح والسينما. توفى بشكل مفاجئ، في عام 2003. يظل فيلم “الناظر” واحدًا من علامات أفلام الكوميديا في السينما المصرية.
يحيى غنام: قام بتأسيس فرقة غنائية باسمه، قدمت مجموعة من الأغاني المختلفة، ولكنها لم تستمر. حاليًا، يقوم بعزف “البيز جيتار” مع فرقة عمر خيرت، وضمن الفرقة المصاحبة لعمرو دياب.
أحمد الناصر: قام بالتوزيع الموسيقي لعدد من الأغاني، مثل “مش نظرة وابتسامة”، كما يشترك بالعزف مع عمر خيرت وعمرو دياب، بالإضافة لذلك؛ فقد شارك في كتابة أعمال درامية، مثل فيلم “ملك وكتابة”، ومسلسل “لحظات حرجة”.
هشام نزيه: في بدايته، كان موزعًا موسيقيًا وعازفًا مع الملحن والمغني وجيه عزيز، ثم اتجه إلى الموسيقى التصويرية؛ ليصبح واحدًا من أهم واضعيها. كانت انطلاقته مع موسيقى فيلم “السلم والتعبان”، وكان آخر مسلسلاته التي لفتت الأنظار بموسيقاها “السبع وصايا”.
حسام حسني: قام بتوزيع العديد من الأغاني الناجحة، كان أبرزها الأغاني الخاصة بالفنان محمد محيي، بالإضافة إلى أغاني حسام حسني الناجحة مثل “لولاش”، و”كل البنات”. ابتعد عن الساحة الفنية مع بداية الألفية، ثم ظهر مؤخرًا في دويتو مع فريق “كايروكي”.
عمر بولينو: كان واحدًا من أفضل عازفي الإليكتريك جيتار، عمل في فرقة الفنان محمد منير، كما قام بتلحين بعض الأغاني، مثل “يا أنا” لمحمد منير، و”قولولي فين حبيبي” لمصطفي قمر؛ ثم هاجر إلى الخارج.
خلف الكاميرا
مدير تصوير الفيلم، طارق التلمساني: أصبح واحدًا من أهم مديري التصوير في السينما المصرية، وبالإضافة إلى ذلك؛ قام بالتمثيل في عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية.
قصة وسيناريو الفيلم، لمحمد المنسي قنديل: كتب العديد من الروايات، مثل “يوم غائم في البر الغربي”، و”قمر على سمرقند”، و”انكسار الروح”، التي تحولت إلى مسلسل مؤخرًا. تم تعيينه مؤخرًا رئيسًا لتحرير مجلة “إبداع”.
حوار الفيلم، لمدحت العدل: كتب العديد من الأغاني والأوبريتات الغنائية، وقام بتكوين ثنائي مع المخرج خيري بشارة، قدما فيه عدة أفلام، مثل “أمريكا شيكا بيكا” و”حرب الفراولة”، كما كتب عددًا من الأفلام الناجحة جماهيريًا، مثل “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”أصحاب ولا بيزنس”؛ ثم اتجه إلى كتابة المسلسلات التليفزيونية. يقوم حاليًا بتقديم برنامج تليفزيوني بعنوان “أنت حر”.
المخرج خيري بشارة: قام بإخراج مجموعة من الأفلام السينمائية، ومع تغير المزاج الجماهيري والخريطة الإنتاجية؛ اتجه إلى إخراج المسلسلات التليفزيونية، كان آخرها مسلسل “أهل إسكندرية”، الذي تم منع عرضه في رمضان الماضي، بدعوى وجود شخصية ضابط شرطة فاسد ضمن أحداث المسلسل.

2/26/2015

مفتي الجمهورية : مش مهم القانون ولا معاملة المواطنين السيئة المهم الجهر بالإقطار في رمضان

في سنة 1987 مجلة الشرطة عملت استطلاع للشخصيات العامة عن سلبيات جهاز الشرطة شمل 33 شخص معروف من تيارات متنوعة ..أكتر من تلت الشخصيات قال ان السلبية هي المعاملة السيئة للمواطن و ناس قالت عدم احترام الشرطة للقوانين و انفرد الشيخ محمد سيد طنطاوي اللي كان وقتها مفتي الجمهورية بأن السلبية اللي شايفها للشرطة هي ..الموقف المتخاذل من المجاهرين بالافطار في رمضان

المصدر من كتاب اغراء السلطة المطلقة للباحثة بسمة عبد العزيز 


2/03/2015

عن قضاء شامخ يحمي بلاده ولا يحكم بالإعدام


“هل تحس بالبرد؟ يمكنك إزالة السترة؟ لا نريد أن نؤذيك“، بهذه الكلمات خاطب القاضي توماس زاغابيل المتهم.
ما إن قرأت هذه  العبارات حتي تذكرت ما يجري في مصر من “محاكمات” يشتمل  بعضها علي مشاهد لقضاة يسخرون من المتهمين أو يحتدون عليهم أو يحكمون بالإعدام على أكثر من 500 إنسان دون معرفة بأسماء تهم.
بينما تأتي هذه العبارة من قاضي ألماني لمواطن مولود في ألمانيا متهم بالانتماء إلى تنظيم “داعش” لم يتحول القاضي إلي خصم ولم يفقد إنسانيته وعقله تحت تأثير الخوف من تنظيم يمارس أعمالًا وحشية بالفعل، وذلك على الرغم من أن المتهم معترف ومقتنع بانتمائه للتنظيم ليس بفعل أساليب التعذيب التي نستخدمها في بلادنا العربية ولكن بفعل اقتناعه الشخصي، إنها حقوق الإنسان تلك الكلمة التي يتحسس الإعلام العربي مدفعيته عندما يسمعها لأنها تعني حق المواطنين جميعًا في العدل و الحرية والمحاكمات العادلة وهو ما يتوافر إلى حد كبير في الدول التي نتهمها دائمًا بأنها تتآمر علينا بمحاولة تصدير مثل هذه القيم لنا.
النقطة الأخرى التي لفتت انتباهي في  تفاصيل المحاكمة هي فكرة عقد صفقة مع المتهم لتخفيف العقوبة وذلك في مقابل الإدلاء بتفاصيل أخرى تفيد أجهزة الأمن في معرفة طريقة عمل التنظيم.. مما يعني أن هدف المحكمة بل والدولة ليس مجرد العقاب والذي وصل في مجتمعاتنا إلي أنواع من التشفي و السادية، بل إن الأهم من العقاب هو  العمل على منع حدوث أي أعمال إرهابية وذلك ليس عن طريق القتل والاعتقال العشوائي بل عن طريق جمع المعلومات والقبض على المتورطين بل ومن الممكن عقد صفقات معهم لتخفيف العقوبة وذلك في سبيل الكشف عن باقي أعضاء هذه الجماعات وكل ذلك في إطارٍ من القانون واحترامٍ لحقوق الإنسان بدون شعار “ألمانيا تحارب الإرهاب

12/21/2014

سجن و تعذيب الامام أبو حنيفة بسبب اهانة القضاء


كانت بداية ما يسمي بالمحنة التانية للامام أبو
 حنيفة هي "تعليقه " علي حكم لقاضي من قضاة
 الكوفة، كان من المقربين للخليفة أبو جعفر المنصور
بجلد
 واحدة مجنونة في المسجد و أبو حنيفة شاف انه 
 اخطأ في 6 أخطاء في الحكم ده , و ده خلي 
القاضي اللي كان مقرب للخليفة  ده يشتكي
 للخليفة و يتهم أبو حنيفة
 "باهانة القضاء " و ادي مبرر للخليفة المنصور انه
 يطلب أبو حنيفة في قصره و انه يجبره علي تولي
 القضاء علشان يبقي متورط ضمن النظام و لما أبو
 حنيفة رفض أمر بسجنه و تعذيبه
 مما أدي الي وفاة أبو حنيفة "اختلفت الروايات هل
 مات أثناء سجنه أم بعد الافراج عنه بقليل في بيته
 "
|من كتاب الائمة الأربعة لسليمان فياض بتصرف|


11/13/2014

بِزاز في قصيدة (سورة العنكبوت ) في جريدة مصرية ..امسك يا جدع


من أغرب ما يمكن ملاحظته  في مصر كيفية تعامل المجتمع المصري مع ما يسميه أو يعتبره محرمات أو ممنوعات و كيف يمكنك أن تستخدم الاعلام أو مجلس الشعب مثلا من أجل اثارة الرأي العام بسبب قصيدة أو رواية أو فيلم يحتوي علي عبارات أو مشاهد  (مسيئة ) و في نفس الوقت من الممكن أن تكون هناك أعمال أخري تحتوي علي أضعاف ذلك ولا يعترض عليها أحد ربما لأانه لم يقم أحد باصطيادها أو لانه ليست هناك رغبة من النظام أو من معارضيه لاثارة هذا الموضوع في مثل هذا التوقيت 

مثال واقعي طازج
يمكنك أن تتابع يوميا الاستياء من الالفاظ غير اللائقة التي يتم استخدامها في الافلام و المسلسلات و المطالبة بمنع هذة الافلام و منع منتجيها من العمل (السبكي ) كمثال , بينما لن ينتبه أحد لجريدة يومية شهيرة (التحرير ) تقوم بنشر قصيدة لأحد أشهر شعراء   العامية عبد الرحمن الأبنودي بعنوان

سورة العنكبوت " متضمنة هذة الأبيات "


أنا بلا شَعره على سِدْرى النحيف

وحبيبتى ماشية بغير شَفايف..

أو بِزاز.


و القصيدة قديمة و منشورة في النسخة الورقية من العدد الأسبوعي لجريدة التحرير , ولا بد أن هناك من قرأ العدد و ربما صدمته الكلمة العامية و لكنه استكمل القراءة و انتهي الأمر دون التقدم ببلاغ للنائب العام أو الظهور في برنامج تليفزيوني مدافعا عن قيم المجتمع المصري الأصيلة في حالة كونه مؤيدا للنظام أو مدافعا عن القيم الدينية التي تتعرض للهجوم في غياب دور الدولة  اذا كان معارضا , هناك بالطبع من يغضبون لعبارة أو لكلمة أو مشهد و لكن جزءا كبيرا من هذا الغضب يتغذي علي حالة جماعية تتم صناعتها لأغراض غير أخلاقية بالمرة .

9/11/2014

التفسير المؤامراتي لما حدث في اسوان ..هكذا يفكر المصريون

الموظفة الاولي : ده لقوا نفس الخط في اللي مكتوب ع الحيطان في الناحيتين
الموظفة الثانية : فيه حد تالت
الموظفة الاولي :: اه طرف تالت جاي من السودان هو البشير بتاع السودان
الموظف الاول : الله يخرب بيتك يا مرسي
الموظف الثاني : هو بتاع قطر من يومين راح السودان وولعها


عند تأمل هذه العبارات الواقعية يمكننا تحليل العقلية المصرية الشعبية في كيفية تعاملها مع هذه الأحداث و ما يشابهها ..تتكون الخلطة الفكرية من عدة مكونات أولها الاعتماد علي معلومات غير مؤكدة مصدرها في الغالب القنوات الفضائية التي سوف تنسب هذه  المعلومة لمصدر غير محدد و سوف تتحول هذه المعلومة الي حقيقة مؤكدة في ذهن المواطن ليبدا بعد ذلك في المرحلة الثانية و هي محاولة تبرئة الطرف الذي لا يفضل المواطن أن يكون مذنبا.. أهالي أسوان  \ الجيش \ الشرطة \ المسلمين و من أجل ذلك يجب أن تحتوي المرحلة الثالثة علي "طرف ثالث " هو من قام باشعال الفتنة و الوقيعة... الفلول \ اسرائيل \ العملاء \ قطر \ السودان  مما يساهم في الاحساس بالارتياح و عدم تحميل المسؤولية للمسؤولين المباشرين عن الأمن الشرطة \ الجيش و في نفس الوقت الاستمرار في ايهام النفس بأننا علي خير ما يرام و أن كل ما يحدث هو بسبب المؤامرة \ الايدي الخارجية \ الفتنة المفتعلة و لذلك فليست هناك مشكلة متعلقة بنا  المشكلة كلها تتلخص في أن مصر مستهدفة و المؤامرة كبيرة و علينا أن نساند الجيش و الشرطة في حربهما ضد أعداء الوطن  ..حفظ الله مصر و الله الموفق و المستعان

* هذه الحوارات واقعية 100%من مكتب مصري  حكومي

8/22/2014

6 حواديت تركية عن الدولة المدنية و الدينية

الفكرة هي تحويل  بعض الفقرات المثيرة للاهتمام لما يشبه الحواديت  وحكايتها بالعامية دون الاخلال بالمعني أو المعلومة
الكتاب هو
 تركيا بين الدولة الدينية و الدولة المدنية لراينر هيرمان
....1
اردوغان اللي نشا في منطقة فقيرة علي أطراف اسطنبول اسمها (قاسم باشا ) لما كان رئيس بلدية اسطنبول , انتقده رئيس حزب 
الوطناا الام و قال ان رئيس البلدية لابد انه يتمتع بالذكاء و الثقافة و التعليم العالي فرد عليه اردوغان بنبرة منخفضة انه من ( قاسم باشا ) و في حالة الضرورة سلوكه هسكون زي سلوك سكان (قاسم باشا ) الحقيقيين
2..
في 29 اكتوبر 2005 نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري في لقاء مع جريدة "وطن "  طالب اردوغان انه علشان يثبت انه "مدني معاصر " انه يعمل حفلة في عيد الجمهورية و يعمل زي اتاتورك يلبس سموكينج و يرقص مع كل ست موجودة في الحفلة 
3.....

في 1997 الجيش التركي عمل قايمة بالشركات "الاسلامية " و ده معناها انها خطر و حظر علي أعضاء الجيش الشراء منها..كانت منها منتجات مصنع "اولكر " ulker للشيكولاتة و البسكوت 
4....
19
 فبراير اليوم اللي كان فيه  حادث معبر جدا في الجلسة الشهرية لمجلس الأمن  الوطني اللي انتهت بعد ربع ساعة بسبب ان رئيس الدولة (نجدت سيزر ) احتد علي رئيس الوزراء (بولنت اجاويد) بسبب اعاقة العدالة فحدفه بالدستور في دماغه

5..
و كان أوزل يتحدي الجيش كما لم يفعل ..و هذا ما لم يفعله سياسي قبله أو بعده , فكان يظهر في العروض العسكرية مرتديا (شورت) و قبعة بيسبول 

*تورجت اوزل رئيس الوزراء الذي نجح في انتخابات 1983 رغم تحذير الجيش من اختيار حزبه
6.....
في سنة 1998 اصدر رئيس جامة اسطنبول قرار بعدم السماح لاي طالبة بدخول الجامعة , و حصلت مظاهرات ضد القرار ده و كانت الطالبات بيتحايوا علي القرار ده بانهم يلبسوا شعر مستعار "باروكة " فوق الحجاب  ..قامت الجامعة حاطة يافطة علي باب  "الجامعة " منع الدخول الحجاب الاسلامي و هذا القرار يشمل الشعر المستعار

4/24/2014

لو كان اللواء الدكتور عبد العاطي بواب فهو أتي بما لم يأتي به العلماء

بعد مشاهدة ساعة كاملة للدكتور أحمد مؤنس يتكلم فيها عن الجهاز المرتقب لعلاج الايدز و فيروس سي ..كانت هذه أهم المقولات


دكتور أحمدمؤنس :اللي بيحصل هو تحبيط ..الشجرة المثمرة بس اللي بتترمي بالطوب ..في وسط هذه الجمع الكبير من الاساتذة ..يا استاذ جابر بيه ..ان كان فني معمل او سوري في اللفظ بواب فهو اتي بما لم يأتي به العلماء ..مش 14 مليون عشين مليون ..هذه الهترات ..ولا حد يقدر يخليني استقيل في مصر كلها ..و ادعيلنا دعوة حلوة ..شمبانزي مش شمبانزي مليش فيه ..استاذ مجدي الجلال ..,واحد بيجري و انت بتحاول تشنكله ..اتنين العظمة لله ..سعادة المشير عبد الفتاح السيسي امر بتصنيع عشرتلاف جهاز ..خوفا علي سرية البحث ..لا حضرتك استني ..احنا في المرحلة 
الرابعة ..احنا في المرحلة التانية


3/28/2014

مصر بعد ٣٠ يونيو .. كيف يستخدم النظام الأكاذيب و التخويف للقضاء علي حقوق الانسان

 



اعتمد نظام الحكم في مصر بعد ٣٠ يونيو علي الحل الأمني المعتمد علي جهازي  الجيش و الشرطة المصريين و ذلك دون اهتمام بمباديء حقوق الانسان ، و اعتمد النظام علي وسائل الاعلام الخاصة و التي يملك اغلبها رجال أعمال موالين للنظام و وسائل الاعلام  الحكومية التابعة له في تبرير انتهاكات حقوق الانسان و ذلك بواسطة مجموعة من الاكاذيب ، و من أشهرها الكذبة التالية
" قول رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حينما قامت تظاهرات بانجلترا حيث قال "حينما تتعارض التظاهرات مع الأمن القومي لانجلترا لا يحدثني احد عن حقوق الإنسان".
و التي ذكرها مساعد وزير الداخلية المصري في مؤتمر صحفي





و ذكرتها أيضا لميس جابر طبيبة و كاتبة مشهورة مؤيدة للجيش المصري



و ذلك حتي يصبح المناخ العام في مصر مؤيدا لأي انتهاكات قد يقوم بها النظام ، مما اضطر السفارة البريطانية لاصدار بيان في السادس و العشرين من سبتمبر لنفي هذه الكذبة التي اعتمد عليها الاعلام الداعم للنظام في تبرير الانتهاكات بدعوي أن أعرق الدول الديموقراطية تنتهك حقوق الانسان في أوقات الخطر أو الاضطرابات ، مما يذكر بالاجواء الفاشية التي كانت موجودة في ألمانيا النازية و استخدام سياسة " جوزيف جوبلز " وزير الدعاية السياسية في عهد ادولف هتلر صاحب عبارة  : «اكذب حتى يصدقك الناس»  



لقد كانت هذه الكذبة مجرد مثال للعديد من الأكاذيب التي رددتها وسائل الاعلام من أجل خلق أجواء حرب لا مجال فيها للنقاش أو الاعتراض أو الكلام عن الحقوق القانونية أو الانسانية للمواطنين و تحولت القنوات التليفزيونية الي قنوات دعائية داعمة للجيش و الشرطة لا تسمح  بتوجيه انتقادات أو اعتراضات لهما ، و تم استخدام شعار "مصر تحارب الارهاب " كنوع من التعبئة العامة للجمهور ، و الحديث المستمر عن تعرض مصر لمؤامرة خارجية لها عملاء في الداخل ، و يستخدم البعض تعبير "الطابور الخامس " لاتهام المعارضين بأنهم  أصحاب اجندات خارجية و غير منتمين للوطن ، و في ظل هذه الأجواء أصدر الرئيس المؤقت "عدلي منصور " قانون التظاهر الذي اعتبره الكثيرون قانونا لتقييد التظاهر و جعله مرهونا بالموافقة الأمنية


" المادة العاشرة تنص "على جواز منع التظاهرة والتظلم حيث يجوز لمدير الأمن منعها اذا ما وصلت دلائل على ما يهدد الأمن والسلم أو إرجائها أو نقلها الى مكان اخر أو نقل مسارها على أن يبلغ المنظمون قبل الميعاد المحدد ب 24 ساعة على الاقل ويجوز لمقدمي الاخطار التظلم من قرار المنع أو الإرجاء أمام قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الابتدائية."




بل لقد طالبت  حملة "كمل جميلك " و هي من أكبر الحملات الداعمة لترشح عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الذي اطاح بمحمد مرسي و المرشح المنتظر لرئاسة مصر  بأن يكون فاشيا



و كذلك  طالب محمود الكردوسي أحد كتاب مقالات الرأي  في جريدة يومية خاصة مؤيدة للنظام السيسي بأن يكون فاشيا


" كُن فاشياً يا سيادة الرئيس. أنت فى كل الأحوال «مفوض»: ليس بالحرب على الإرهاب وحسب، بل بقطع رقبة أى «كلب» يتجرأ على هيبة الدولة"



و استعان النظام أيضا برجال الدين من شيوخ الازهر حيث يصف   الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر  ضحايا الاخوان في المظاهرات بالمنتحرين و يصف النشطاء المعارضين لقانون التظاهر بأنهم يحصلون علي المال من أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية و قطر


و علي الرغم من اتهام الاخوان المسلمين بأنهم كانوا يستغلون الدين لأغراض سياسية الا أن النظام الحالي يستخدم رجال الدين بنفس الطريقة في الهجوم علي الاخوان و علي نشطاء حقوق الانسان ، كما يستخدمهم في تأييد النظام و الترويج لسياساته عندما يحتاج الي ذلك .
في ظل هذه التعبئة الاعلامية أصبح من يطالب بحقوق الانسان في مصر متهما من النظام ومؤيديه و من غالبية وسائل الاعلام  اما بأنه مؤيد لجماعة الاخوان المسلمين التي أصدر رئيس الوزراء قرارا باعتبارها جماعة ارهابية أو بأنه عميل و مشارك في مؤامرة دولية ضد مصر ، و أصبحت كلمة حقوق الانسان كلمة سيئة السمعة بالنسبة لغالبية  أفراد الشعب المصري الذي تطالبه الحكومة بالاختيار بين الأمن و بين حقوق الانسان ، و تقوم باستغلال الحوادث الارهابية من أجل السيطرة الكاملة علي البلاد أمنيا و سياسيا , و لا تهتم بأي انتقادات بخصوص حقوق الانسان  سواء كانت من داخل البلاد أو خارجها ، لقد تحولت سعادة البعض بالتخلص من حكم الاخوان المسلمين خوفا من اهدار حقوق الانسان باسم الدين الي  الخوف من اهدار حقوق الانسان باسم الدفاع عن الوطن ومحاربة المؤامرات .

3/03/2014

جائزة أوسكار أفضل فريق طبي مساعد للجيش المصري

فجر الاثنين 3 مارس 2014

أمام  العالم الذي يشاهد حفل الاوسكار يهدي أفضل ممثل مساعد جائزة الاوسكار ل 36 مليونا ماتوا بسبب فيروس الايدز

مساء نفس اليوم الاثنين 3 مارس 2014

أمام مشاهدي قناة المحور ..يخبر الدكتور مؤنس -الموجود ضمن الفريق العلمي المشارك  - مذيعة قناة المحور أن جهاز القوات المسلحة قد تمت تجربته منذ عام و نصف علي مرضي الايدز و أن نسبة نجاحه 100% و أن نسبة النجاح لمرضي فيروس سي تتراوح بين 94% و 96%

1/16/2014

عن الحنين للمعتقلات . أن تكون هجرس في "سعدون المجنون "

 مسرحية "سعدون المجنون " ل لينين الرملي التي تدور احداثها حول سعدون الذي يصاب بصدمة عصبية بعد هزيمة 67 ليتوقف الزمن بالنسبة له عند ما قبل 67 ثم يخرج من المصحة في التسعينيات  و المفارقة أنها نفس فكرة الفيلم الالماني  "وداعا لينين  " لكن الطريف  أن المسرحية المنشورة في سنة 1992 تمت كتابتها قبل الفيلم بسنوات  ..  تلفت نظري شخصية "هجرس " شقيق سعدون الذي كان يعمل مع الروس في بناء السد ثم تحول للعمل مع الامريكان في تحديد النسل  و الذي تم اعتقاله في عهد عبد الناصر علي الرغم من.أنه لا يمارس نشاطا سياسيا و انما لأنه قد حضر مناقشة بين اصدقائه المنتمين لتيارات سياسية ولم يبلغ عنهم ..و علي مدار المسرحية يحكي هجرس عن أشكال التعذيب التي تعرض لها في المعتقل و كيف كان المعتقلون يجبرون علي غناء الأغاني الوطنية ..و ..ولكنه يستدرك قائلا  " هجرس: انا اسف الظاهر جت لي عقدة , مع ان الحكاية كلها تلات اسابيع و عاملونا فيها أحسن معاملة . و الله كانت ايام متتعوضش ! " ..يمكنك المقارنة بين موقف شخصية هجرس و بين ما تراه من مواقف مثقفين دخلوا المعتقل في زمن عبد الناصر مثل عبد الرحمن الابنودي و صنع الله ابراهيم يقومون بتأييد عبد الفتاح السيسي  بنفس المبررات التي كان يستند اليها نظام عبد الناصر الذي اعتقلهم ..محاربة الاخوان المسلمين ..محاربة المؤامرات العالمية و الاقليمية  .. متغافلين عن كونهم كانوا ضحايا نظام قمعي انتهي بهزيمة عسكرية فادحة ..هل هو الحنين الزائف للماضي ؟ ..هل هي رغبة في لعب دور القامع بعد أن لعبوا دور المقموع ؟ هل هي هيستيريا الخوف من الاخوان الذين ما عادوا يخيفون أحدا ؟ أم علينا أن نسأل هجرس 

1/02/2014

أبو نضارة يقابل أمين المخزن (اسماعيل ياسين يقابل ريا و سكينة )


July 29, 2012 near Cairo

أبو نضارة يدخل المكتب .. امين المخزن قاعد علي مكتب المديره اللي راحت تحضر دفنة جوز زميلتها 

امين .المخزن ماسك كتاب عن الحضارات من  سلسلة عالم المعرفة كنت سايبه علي المكتب : يا عم سيبك من الشغل و قولي بقي ايه الحكاية .. ايه اللي بتقراه ده ؟

أبو نضارة : ده كتاب عن الحضارات

الامين : و انت ليه تقرا الحاجات دي دي بتوجع الدماغ

أبو نضارة : ماهو لما تقرا فيها ممكن دماغك متوجعكش

الامين : بس اللي كتب الكتاب ده مش وسطي

أبو نضارة : ده اسمه بيتر ماهو مش مسلم اصلا

الامين : مش قصدي .. قصدي انه ممكن يكون نازي او صهيوني 

1/01/2014

ابلة فاهيتا ..امن الدولة ..الهلس بتاعي



قالك نظام مرسي مفتري ده النيابة بتحقق مع باسم يوسف ..قاموا حققوا مع ابلة فاهيتا

قالك الاسلاميين المتخلفين عاملين حملة طائفية ضد موبينيل ..قاموا عاملين حملة تخوينية علي فودافون

جتكوا وكسة انتوا الجوز
...
مين قال ان امن الدولة حاجة و حشة امال مين اللي هيخلينا نضحك في 2014 ؟

.........

نيابة أمن الدولة تبدأ تحقيقا مع ماما سامية شرابي للتحقيق في بلاغ يتهم "كرنبة " بانتقاد "قنابل غاز " الداخلية 
.....

-خلاص يا عم خلصت 2013 بتاعة البطة الجاسوسة و الحمامة المتنكرة و النهارده اول يوم في 2014 ... ايه بيحققوا مع ابلة فاهيتا ؟ هو فاضل قد ايه علي 2020 

......

عبد_الرحيم_علي ينفرد في القاهرة_و_الناس بتسجيلات خطيرة بين #ابلة_فاهيتا و #ميكي_ماوس ممثلا عن امريكا
...

احاول اتخيل مكالمة بين حد انجليزي من vodafone uk و واحد 


مصري في فوادافون مصر بيحاول يشرحله الموضوع بتاع ابلة فاهيتا


و نيابة أمن الدولة 

.....



هو ايه الغريب ان سبايدر يدور علي الرسايل المستخبية في اعلان 

ابلة فاهيتا و فودافون اذا كان السيسي بيدور علي الرسايل 

المستخبية في حلم الاوميجا و السيف

12/29/2013

حمّار أطلق لقب أبو نضارة علي يعقوب صنوع

و كان الحمارون هم الذين أطلقوا علي يعقوب صنوع لقب (أبو نظارة زرقا) لأنه كان يضع علي عينيه نظارة زرقاء ,ثم اشتهر بعد ذلك باسم (أبو نظارة) و قد أصدر مجلاته بهذه الأسماء ..أبو نظارة زرقا و أبو نظارة


من كتاب (حرافيش القاهرة)  ل عبد المنعم شميس 


11/17/2013

صبي صغير في سينما طيبة

مشهد .1
في سن العاشرة أشاهد فيلم (عودة مواطن) في بنوار سينما فاتن حمامة في المنيل أتذكر حالة   الاغتراب المسيطرة علي الفيلم و 
تربية الحمام فوق السطح .

مشهد..2

 في سن الحادية عشر أشاهد فيلم (النمر و الانثي) في بلكون سينما طيبة ...الفيلم كان طويلا  جدا
    أتذكر  ضحكات الجمهور بمجرد ظهور (يوسف داوود( علي الرغم من أن دوره  يكن.كوميديا . تصفيق الجمهور لعادل امام و هو يخلع (الجاكيت ) استعدادا للتشاجر....  عدم فهمي لطبيعة عمل اثار الحكيم  

مشهد . 3

 في سن الثانية عشرة  أشاهد فيلم "سمك لبن تمر هندي " في سينما طيبة مع العائلة أتذكر حيرتي و عدم فهمي لأحداث الفيلم .السلطة التي تطارد مواطنين لأسباب عبثية هم  لا يعلمونها ... دهشتي الشديدة من وجود  مشاهد للجنة و النار 


11/14/2013

صنم مبارك ..السيسي الاله الاكبر

  كان مبارك مقدسا كأصنام ابراهيم خالدا في الحكم ..أتذكر في حوار مع صديق قبل 25 يناير قوله (لو مبارك مات) ..ثم جاءت 25 يناير و أمسك من ثاروا بالفؤوس مثل ابراهيم و قاموا بتكسير الصنم و اكتشف الشعب أن الصنم بدون وزير داخليته لا ينفع ولا يضر  و لكن ذلك الاكتشاف كلفهم الكثير من المصاعب (انفلات أمني و عدم استقرار و تدهور اقتصادي ) فأرجعوا ذلك الي غضب من الالهة ..فتحول غالبيتهم الي قسمين الأول أدرك أن غضب الالهة أقوي منه فطلب العفو و السماح و أراد عودة الالهة القديمة حتي لو اختلفت الأسماء فكانوا مثل ابراهيم في رحلة بحثه عن الله   ..هذا  "شفيق" هذا الهي ..بل هذا "عمر سليمان" هذا الهي هذا أفضل ..حتي استقروا عند اله جديد .." السيسي "..أما القسم الثاني  فلم تكن مشكلته مع فكرة الالوهية بل كانت مع نوعية الآلهة فأرادوا استبدالهم بالهة جديدة هم يتبعون الاله الأكبر و هذا في حد ذاته كفيل بأن ينقذنا من الالهة القديمة الشريرة ..بينما تبقي قلة قليلة لا تريد الهة علي الارض تريد أن يحكمها انسان  تختاره و تتحمل مسؤولية اختياره دون اعتماد علي الالهة.

9/27/2013

"لا يحدثني أحد عن حقوق الانسان " عن مصطفي بكري و جوبلز و لميس جابر

بعد أكثر من عامين على أحداث مترو لندن الشهيرة، نفت السفارة البريطانية بالقاهرة عن رئيس وزرائها"دايفيد كاميرون" مقولته الشهيرة التي نسبت إليه في أثناء خطابه الذي ألقاه يوم 15أغسطس 2011 في أوكسفورد شاير، والتي قال فيها "عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان".

ووزعت السفارة البريطانية النص الكامل للخطاب، حيث أكد السفير "جيمس وات" أن هذه العبارة لم ترد في خطاب رئيس وزراء بلاده على الإطلاق

موقع الاهرام الالكتروني
 
..
كم مرة سمعت هذه العبارة من صحفيين و سياسيين يبررون بها عدم احترام حقوق الانسان في مصر بدعوي أنه حتي بريطانيا لا تهتم بحقوق الانسان في حالات الطواريء , انا شخصيا شاهدت لميس جابر و مصطفي بكري و هم يستشهدون بها  و هم يطبقون مقولة جوبلز «اكذب حتى يصدقك الناس» ,  , انا شخصيا شاهدت  مذيعة في قناة النهار تناقش ضيفها بخصوص تصريح بوتين بوضع امكانيات الجيش الروسي تحت أمر الفريق السيسي و كتبت القناة أن الخبر نقلا عن موقع اليوم السابع ..الذي نقل الخبر نقلا عن  موقع جريدة الفجر -رئيس تحرير الفجر هو عادل حموده صاحب نظرية ولع النور - الذي اختلق الخبر الذي لا أساس له من الصحة..  هكذا تتلاعب الميديا بعقول المواطنين الذين يسرعون لتصديق ما يقال لهم دون محاولة التأكد  لينساقوا كقطيع من الأغنام  تسوقه وسائل
 الاعلام

نفي السفارة البريطانية 
  http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/70/399679/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB%D9%86%D9%8A-%D8%A3%D8%AD%D8%AF-%D8%B9%D9%86-.aspx
 الخبر المفبرك من جريدة الفجر
 http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=405830&secid=1&vid=2
من هو جوبلز
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%BA%D9%88%D8%A8%D9%84%D8%B2

7/31/2013

فلنقتل الباعة الجائلين اولا

لقي 15 شخصا مصرعهم، بينهم 13 جثة تفحمت داخل محل تجاري بحي الموسكي، الإثنين، بالإضافة إلى مقتل اثنين بطلقات نارية خارج المحل، بعد نشوب مشاجرة نشبت بين صاحب أحد المحال بالموسكي وبين بعض الباعة الجائلين الذين أصروا على فرش بضائعهم أمام المحل، مما دفعه إلى إطلاق عدة أعيرة نارية فقتل 2 منهم.
وتجمع زملاء القتيلين أمام المحل، وقاموا بإشعال النيران، وبداخله صاحب المحل وعدد من العاملين لديه، مما أدى إلى تفحم كامل للجثث،

 http://www.almasryalyoum.com/node/1993006

بعد هذة الجريمة التي قام فيها الباعة الجائلون فيها باحراق البشر احياء  مما يذكرنا بالمأساة الكبري التي نعيشها و هي الباعة الجائلون و التي تتمثل في :

1- الباعة الجائلون يخالفون القانون  بالوقوف في اماكن غير مخصصة لهم ولا بد من الحفاظ علي هيبة القانون

2- كثير من هؤلاء الباعة مسجلون خطر او مسلحون و كثيرا ما شاهدنا احداث عنف بسببهم

3- هؤلاء الباعة في مناطق الموسكي و العتبة ووسط البلد يقومون بالاضرار بسكان هذه المناطق و اصحاب المحلات و يؤدي وجودهم الي عدم نظافة هذه الاماكن

4- من غير المعقول استمرار هؤلاء الباعة في تحدي القانون و ارتكاب الجرائم و التي وصلت لاحراق الناس و هم احياء

و بناء علي ذلك فلا بد أن نطالب بفض تجمعات هؤلاء الباعة في وسط البلد و العتبة و الموسكي بالقوة و حتي لو ادي هذه الاقتحام الي موت العشرات فالمهم هو تطبيق القانون

الا تذكرك هذه الأسباب بأسباب فض اعتصامات الاخوان .. لو كنت مقتنعا بها فلتطالب بفض  كل تجمعات اولا و لو لم تطالب بذلك فلتعلم أن كل الأسباب التي تذكرها انما هي مجرد حجة للانتقام ممن يخالفونك في اعتقاداتك السياسية و ليست مبدأ او قاعدة تريد تطبقيها فعلا

7/25/2013

رفعت السعيد يولد من جديد

في التسعينات و مع تصاعد موجة ارهاب الجماعات الاسلامية  كان قدام الصحفيين و السياسيين و الفكرين اكتر من موقف

-انك تاخد موقف متعاطف مع الجماعات الاسلامية ..طبعا مش هتقدر تدعم العنف او الارهاب بشكل واضح بس هتاخد صفهم و هتهاجم العلمانيين و الحكومة بشكل دائم و ده كان بيمثله جرنال (الشعب) و رئيس تحريره مجدي احمد حسن

- انك تمسك العصاية من النص  و تحاول متزعلش دول او دول

- انك تاخد صف الحكومة و مش بس تهاجم الاسلاميين و الجماعات الاسلامية ..لاء تتحول لمدافع عن النظام بالحق و الباطل و مهاجم للمعارضة ايا كانت اسلامية او غير اسلامية  و مدافع عن امن الدولة و تخلي الحكومة تعينك او تزولك في الانتخابات و ده كان ولا يزال يمثله "رفعت السعيد"

- انك تكون ضد  ارهاب الجماعات الاسلامية و بقوة بس في نفس الوقت ضد  النظام و فساده و دي كانت تجربة ابراهيم عيسي في جرنال الدستور "الاصدار الاول" اللي برغم انه كان  ضد الجماعات الاسلامية الا ان جرناله اتقفل بقرار حكومي لما شافت الحكومة انه بقي معارضة مزعجة بالنسباله

عزيزي المعادي للاسلاميين حاليا مفيش مشكلة انك تكون ضدهم علي طول الخط بس متتحولش لرفعت السعيد اللي هيحب النظام و يتغاضي عن مصايبه .. و يتحول لتابع ليه

7/11/2013

10 خطوات لصنع و تكوين الفاشية المصرية

وزير دفاع بيعزل رئيس جمهورية

خطاب موحد لوسائل الاعلام ووسائل الاعلام اللي عكس الموقف ده اتقفلت

القبض علي قيادات من تيار معين

قصص كاذبة عن اغتيالات 


تأليه للجيش المصري و عدم محاسبته علي  او التحقيق معاه في مقتل عشرات المصريين

خطاب تحريضي ضد جنسيات تانية زي الفلسطينيين و السوريين

دعوات لقتل او نزع الجنسية او عزل كل من ينتمي للتيار الاسلامي عن المجتمع

محاولة الايحاء  للمصريين بوجود معركة كرامة وطنية و استقلال ضد امريكا و زي كل مرة هتنتهي علي مفيش هيفضل الجيش المصري ياخد المليارات من امريكا

تعتيم اعلامي   بخصوص اعتصامات و مظاهرات التيارات الاسلامية

التعامل بعدم اهتمام مع احداث العنف التي يقوم بها اسلاميين  في مناطق من مصر (مطروح - اسيوط -سيناء) لاظهار ان البلد في حالة من الاستقرار و انها احداث صغيرة غير مؤثرة


6/23/2013

يوميات مكتب

يوميات مكتب
 شاءت الظروف ان اداوم علي العمل في

 مكتب حكومي يوميا لمدة تجاوزت الخمس سنوات

 حتي الان، وهنا دارت جميع الاحداث المنشورة 

في هذه المدونة وهنا يجب التنويه علي ان جميع 

شخصيات والاحداث حقيقية ١٠٠٪ ولم اقم بالتعديل

 او التدخل مطلقا في جميع 

التفاصيل

http://mowazafen.blogspot.com/

مدونتي  "يوميات مكتب " عن  مشاهداتي و حكايات الموظفين 

6/16/2013

الهام شاهين تنتقم من الاسلاميين علي طريقة سلاموني الكلب

"بدوره قال الكاتب صلاح عيسى إن «أدب التلسين» الذي نحت مصطلحه الناقد الكبير فاروق عبد القادر يتجه فيه المبدعون إلى تصفية حساباتهم الشخصية مع خصومهم، ويستدعون فيه شخصيات عامة أو أدبية بهدف إثارة فضول القارئ إلى التلصص على الآخرين. وبحسب عيسى فإن الظاهرة تمتد إلى كل الفنون خاصة السينما والرواية والشعر، وضرب مثلا بالمخرج الراحل حسام الدين مصطفى الذي ضاق ذرعا بكتابات الناقد الكبير الراحل سامي السلاموني، فقدم شخصية في أحد أفلامه تحمل اسم السلاموني، يضربها كل من في الفيلم على «القفا» بل ويسخرون منها طوال الأحداث."

حسام الدين مصطفي عمل فيلم و  عمل فيه شخصية اسمها سلاموني و طول الفيلم  الابطال بيضربوها و يشتموها يا سلاموني الكلب

الهام شاهين عاملة مسلسل " نظرية الجوافة " علشان تنتقم من التيار الاسلامي  و تتريق علي مرسي باستخدام ايفيهات باسم يوسف  بسبب قضية عبد الله بدر

اييييه  دنيا 


5/11/2013

مبارك و عمرو دياب (3-3)

ينتمي مبارك لمحافظة المنوفية التي اشتهرت بطموح ابنائها و رغبتهم في الصعود للسلطة ولاعلي المناصب و يضيف البعض صفات مثل النفاق و الوصولية و الاستعداد للتضحية بأي شخص من اجل الوصول للهدف .

ينتمي عمرو دياب لمحافظة بورسعيد  التي نظرا لكونها محافظة ساحلية علي ضفاف قناة السويس اشتهرت بالتجارة , و اشتهر اهلها بكونهم تجارا مهرة و اصحاب طموح تجاري كبير , مما يتطلب توافر مهارات الذكاء الاجتماعي و القدرة علي الحصول علي المال من اسهل الطرق

كان مبارك ظابطا مجتهدا طموحا  يقضي الاجازات في الكلية ولا تسترعي انتباهه ايا من نزوات الشباب التي تمثل بالنسبة له عائقا عن طموحه الدائم في التفوق و قد اوصله ذلك لمنصب عميد كلية الطيران ثم لمنصب قائد القوات الجوية  ثم نائب رئيس الجمهورية ثم رئيسا للجمهورية

عمرو دياب المغني الاكثر طموحا في جيله و ربما الاكثر طموحا عبر كل اجيال المطربين المصريين .. كثيرا ما تكتشتف أن الكثير من  الاجانب المهتمين بالاغاني العربية لا يعرفون سوي عمرو دياب  , يتكلم من عملوا مع عمرو دياب عن اهتمامه الشديد بعمله و أنه يواصل العمل في الاستوديو لمدة 16 ساعة يوميا اثناء الاعداد لالبومه

علي الرغم من كل الاتهامات التي وجهت لمبارك من فساد مالي و ديكتاتورية الا انه لم يكن هناك اتهام حقيقي له بوجود علاقات نسائية في حياته الا بعض الشائعات الساذجة (اخت عبد المنعم عماره او ايمان الطوخي ) , ربما يرجع ذلك البعض الي شخصية سوزان المتسلطة او القوية و لكني اعتقد أن السبب الحقيقي هو عدم السماح لشيء أن يؤثر علي مسيرة الطموح التي لا تنتهي

كان عمرو دياب ولا يزال رمزا للرجل الجذاب و بالرغم من أن لا أحد تقريبا في مصر يسلم من شائعات عن علاقات نسائية الا أن عمرو دياب  كانت الشائعات بخصوص علاقاته قليلة جدا ( شائعة واحدة التي اتذكرها  و كانت بسبب فيلم ايس كريم في جليم) و قد خاض  عمروتجربة زواج غير ناجحة مع شيرين رضا ثم كانت التجربة الثانية مع زوجته السعودية التي استمرت بنجاح حتي الان .. حيث أنه لن يسمح لشيء اخر أن يعوق مسيرة نجاحه

كان مبارك محبا لممارسة  الرياضة (لعب الاسكواش مثلا)  و لمشاهدة الرياضات الاخري خاصة كرة القدم (تكريم المنتخبات و زيارتها و  الحديث معهم تليفونيا) , و في نفس الوقت كان مبارك كارها للقراءة و لمن يقرأون ..( كان يسخر من سوزان و من كتبها اثناء استكمالها لدراستها العليا ) و معتبر أن من يقرأون هم مجرد اناس لا يقدرون علي مجابهة الحياة الواقعية مثله .

يهتم عمرو دياب بالرياضة  فهي هوايته المفضلة فيما يبدو فبالاضافة لكونها وسيلة جيدة لحفاظه علي صحته و سلامة جسده و احتفاظه بقدراته الغنائية , فهي تعمل علي احتفاظه بمظهر شاب حتي الان مما يجعله منافسا من حيث المظهر لشباب يصغرونه ب 30 عاما , و في نفي الوقت لم تظهر اي دلائل لكون عمرو دياب مهتما بالقراءة بأي شكل من الاشكال , حتي "ايس كريم في جليم" الفيلم الوحيد الذي يعتبره الكثيرون هو و اغانيه معبرين عن حالة معبرة عن صعلكة حقيقية بطعم يساري (محمد المنسي قنديل و مدحت العدل و خيري بشارة) يبدو واضحا أن عمرو دياب لا يفهم او يهتم بأن يدرك هذه الابعاد فاهتمامه بسماع اغاني البوب الغربية و مبارايات الكرة العالمية لا يصاحبه اهتمام بقراءة او فكر او حتي الاستماع لموسيقات مختلفة عن السائد تجاريا .

كان طموح مبارك  بأن يصبح  صاحب اطول فترة حكم مثل محمد علي  و أن يورث السلطة لاولاده سببا في وصوله للسجن , كان عمرو دياب من الذكاء بأن يصمت تماما اثناء الثورة  ثم بأن يغني اغنية لشهداء الثورة تمشيا مع الاجواء ليعود بعدها لاغانيه العادية مستمرا في مشواره الفني

5/01/2013

السادات و احمد عدوية (2-3)

الانفتاح و تشجيع القطاع الخاص كانا شعار السبعينيات  او كما قال السادات (اللي مش هيغتني في عهدي مش هيغتني  ابدا)  الضوء الاخضر للمرحلة الثانية من الحراك الاجتماعي بعد 1952 , كانت المرحلة الاولي في عهد عبد الناصر  معتمدة علي اعادة توزيع الاراضي الزراعية (الفلاحين) , بناء مصانع جديدة (العمال) , مجانية التعليم الجامعي و التوسع في الوظائف الحكومية (الطبقة الوسطي) , اما في عهد السادات فكانت القاعدة هي " فتح الابواب لمن يستطيع" و كاانت اول الابواب المفتوحة هي ابواب السفر للخليج  و كان من اهم ما يعود به المصرين "المروحة و الكاسيت" , الكاسيت هو أن تختار ما تسمع و أن تدفع مقابل شريط الكاسيت من جيبك , أن لا تتبع مزاج الدولة الغنائي الموجود في الاذاعة و التليفزيون , و اختار جمهور الكاسيت في السبعينيات "احمد عدوية " المغني الشعبي , و برغم ما كان يقوله نظام عبد الناصر عن انحيازه للطبقة الاكثر فقرا من الشعب الا انه كان يتعامل مع المغنيين الشعبيين علي انهم في درجة اقل من  المطربين العاطفيين .. و كانت التجربة الوحيدة التي كادت أن تكسر هذه القاعدة هي تجربة محمد رشدي و لكن عبد الحيلم بدهائه قام بمحاربته ثم قام بالتعاون مع جناحي نجاحه (الابنودي و بليغ حمدي) ليقدم هو الغناء الشعبي "المتطور" من وجهة نظره  و كان ذلك ممكنا في عصر الاذاعة , و لكن  الانتقام الشعبي جاء عبر عدوية الذي انتصر علي عبد الحليم عن طريق الكاسيت  ليعلن عن ديموقراطية الكاسيت , حيث كان السادات يدعو ايضا الي ديموقراطية ولكنها ذات انياب - للمصادفة  قام عدوية بالتمثيل في فيلم (انياب ) للمخرج محمد شبل حيث كان عدوية رمزا للتجار المستغلين للانفتاح في غرز انيابهم في رقبة الطبقة الوسطي (علي الحجار و مني جبر)  - كان حادث المنصة هو النهاية المأساوية للسادات عن طريق الجماعات الدينية المتشددة التي قام بتشجيعها , و كانت النهاية المأساوية لعدوية (صحيا) هي الحادث الذي تعرض له في أحد الفنادق  عن طريق امير خليجي ..  الخليج الذي  استطاع عن طريقه المصريون الحصول علي جهاز الكاسيت الذي صنع مجد عدوية  , بعد وفاة السادات باعوام طويلة بدأ البعض في اعادة النظر في سياسته خاصة المتعلقة بالسلام مع اسرائيل و في اعتبارها خطوة شجاعة لم يفهمومها في حينها , و بعد حادث عدوية بسنوات بدأ الكثير ممن كانوا يعتبرونه رمزا للغناء الهابط في اعادة النظر في اغانيه و اعتبارها تجربة حقيقية معبرة عن الطبقات الشعبية في مصر

4/27/2013

عبد الناصر و السادات و مبارك او عبد الحليم و عدوية و عمرو دياب ..محاولة لفهم السياسة عن طريق الغناء (1-3)

                                        عبد الحليم حافظ

هو مطرب ثورة 52 .. الفلاح الشرقاوي القادم من ملجأ الايتام (محاربة الفقر) الذي درس الاوبوا في معهد الموسيقي (تشجيع العلم) و الذي لم يظهر الا بعد 52 فليس له ماض متعلق بمدح الملكية (الجمهورية الاولي) و في نفس الوقت هو المجدد في الموسيقي عن طريق استخدام توزيعات جديدة و حديثة  لموزعين مثل اندريا رايدر و علي اسماعيل .. (المزج بين الحداثة الغربية  و الهوية العربية او الوطنية) ..  المخلص للنظام دائما  و المعتمد علي النظام في أن يساعده في المقابل أن يقوم بالترويج له عن طريق الوسيلة الاكبر و الاهم للوصل للناس (الاذاعة) .. مع  قيام عبد الحليم بتكوين شركة "صوت الفن" بالمشاركة مع عبد الوهاب و مجدي العمروسي  كوسيلة لتحويل المكاسب التي يجنيها من دعم النظام له في الاذاعة و الصحافة المملوكين للدولة الي  مكاسب مادية عن طريق الاسطوانات و الافلام اللذان تنتجهما الشركة ( محاولة الرأسمالية للاستفادة من الدولة الاشتراكية في حدود القيود الموجودة ) .. الاخلاص للنظام مادام مستمرا حتي بعد هزيمة 67 .. ثم محاولة التودد الي النظام الجديد علي استحياء (اغنية عاش اللي قال )  و التودد الي الجماهير بشكل يختلف عن ذي قبل ربما يشتمل استخدام القبلات و المايوهات (فيلم ابي فوق الشجرة)  في بداية السبعينيات .. ثم التودد اليها في شكل معاكس (الادعية الدينية في النصف الثاني من السبعينيات) مع وضوح شعارات الشريعة الاسلامية و الرئيس المؤمن 

3/22/2013

قريبا ..حل جمعية و جماعة الاخوان في عهد الرئيس مرسي ..

انا شايف ان اشهار جمعية الاخوان المسلمين هو اكبر فخ وقع فيه الاخوان علي عكس ما الناس شايفه ..كالعاده قعد الاخوان يتجاهلوا مطالبات تقنين وضعهم علي طريقة الطناش اللي بيتبعوها في كل مشكلة و بعدين مرة واحدة يلاقوا نفسهم اتزنقوا يقوموا معالجين المشكلة بطريقة الهروب للامام اللي غالبا يتوقعهم في مشكلة اكبر (زي الاعلان الدستوري مثلا) .. فلما سمعوا عن تقرير حل الجماعة قاموا قفزوا للأمام علي طريقة نسجل الجمعية في 24 ساعة و نبقي ضحكنا عليهم .. الفكرة انه كده الاخوان دخلوا برجلهم في مصيدة قانون الجمعيات الاهلية اللي كانوا عاوزين يحطوا فيه قيود علي قد ما يقدروا من اول عدم اشتغالها بالسياسة للتضييق علي التمويل .. بكده بقي عندك كارت سهل جدا في الاستخدام انه يطلع واحد بس من الجمعية دي يمارس نشاط سياسي ..ترفع قضية بحل الجمعية لمخالفتها القانون   و  تقفلها بالقانون و تدخل مرسي التاريخ بانه الرئيس الاخواني اللي اتحلت" جمعية " الاخوان في عهده  .. زي ما مبارك ساهم في اسقاط نظامه الاخوان برضوا بيساعدوا بنفسهم  في القضاء علي نفسهم

3/17/2013

خيرت الشاطر مهندس النهضة فاشل في ادارة سوبر ماركت

مع الانتشار السرطاني لسلسلة سوبر ماركت (زاد) ..كان نصيبنا منها في المنطقة المحيطة بالبيت 3 منهم .. اول ما ابتدي حسيت انه مفتوح باستعجال و البضاعه مش كامله  و مع وجود منافسين كتير ليه مصادفش اني دخلته , النهارده و انا راجع البيت قولت ادخا اخد فكرة اشوف وصل ل ايه .. و  في نفس الوقت انا مش مع فكرة المقاطعة الاقتصادية للتجارة الاخوانية لانها في النهاية بتساهم في تشغيل مواطنين مصريين , دخلت السوبر ماركت ما لقتش حاجه مميزة ممكن اجيبها فاشتريت باكتات نيسكافيه و كيك و بسكويت ..كان تمنهم 6 جنيه و نص ..مكانش معايا فكة فاديت اللي علي الكاشير 100 جنيه فلقيته بيقولي ..مفيش فكة ..قولتله و انا برضه ممعايش فكة ..فضل متنح كده ..فقولتله خلاص و مشيت و سبت الحاجات .. انا عمري ما دخلت سوبر ماركت و شوفتهم بيرجعوا زبون علشان مفيش فكة ..دايما بتلاقي عند الكاشير كل فئات الفلوس  لانه المفترض انك تكون جاهز بالفكة .. حسيت انه الموقف ده هو ملخص اللي عمله الاخوان و الشاطر ..اول ما لقي انه فيه فرصة .. فتح فروع كتيرة بدون دراسة و بدون استعداد ل (زاد) مفيش تخطيط ولا تنظيم للشغل .. الموضوع كله فكرة يلا بسرعة يلا نلحق ..و بعدين نبقي نفكر .. اذا كنت يا باشمهندس مش عارف تحط خطة و نظام للسوبر ماركت بتاعك يطبقه الناس اللي شغالين فيه .. تفتكر هتفلح تعمل خطة للبلد !

2/08/2013

مظاهرات من انتاج السبكي

في عام 2006 كان الظهور الاكبر و الأوضح لظاهرة التحرش الجماعي  في فيلم من انتاج افلام السبكي و بطولة الراقصة دينا و المغني سعد الصغير  لتتحول هذة الظاهرة الي ملمح اساسي في الاعياد المصرية لتضاف الي التحرش الفردي او الذي يقوم به عدد محدود من الاشخاص و هي الظاهرة اليومية في مصر .

بعد 25 يناير 2011 و في ظل اجواء القلق و التوتر الامني و في ظل الصعود غير المسبوق للاسلاميين الذي نتج عنه في ما بعد حصولهم علي ما يقرب من 70% من مقاعد البرلمان الاول بعد الثورة , فوجيء الجميع  بتصدر فيلم  "شارع الهرم " للايرادات في اول عيد بعد الثورة و تحطيمه للرقم القياسي للايرادات اليومية للافلام العربية و كان الفيلم من انتاج "السبكي" و بطولة دينا و سعد الصغير

اعتقد البعض أن ذلك مؤشر لرفض قطاع من الشعب المصري للقيود المحتمل فرضها من التيار الاسلامي علي الحياة الاجتماعية و الفنية في مصر  و لكن  نتائج انتخابات مجلس الشعب اوضحت أن من يتابع افلام السبكي اما انه قد اعطي صوته الانتخابي للاسلاميين في ظل شيزوفرانيا العقل المصري , او انهم لا يذهبون للانتخابات من الاساس .

في عيد الاضحي  2012  كان التغيير  هذه المره في تصدر فيلم (عبده موته) للايرادات في العيد بل و في العام باكمله و الفيلم من بطولة (محمد رمضان) و (دينا) و من انتاج (السبكي)

و في يناير 2013 كانت الاحتجاجات علي حكم الاخوان قد دخلت مرحلة من العنف  باستخدام عدد من المتظاهرين لزجاجات المولوتوف  و في نفس الوقت وجود حكايات مفزعة عن تحرش جماعي بشكل كبير و موسع في بعض المناطق المحيطه بميدان التحرير

يري بعض المعارضين أن علينا اتباع الشارع حتي و لو استخدم العنف , فهم مؤمنون بوجود اسباب قوية لهذا العنف .. و أري ان البعض عندما يبرر انطلاق غريزة العنف في المظاهرات بدون اسباب او ضوابط فانه لن يستطيع منع انطلاق حيوانية غرائز المتحرش الذي يطلق لنفسه العنان في كلتا الحالتين .. بينما يبدو أن اكثر من يفهم جمهور الشارع هو السبكي الذي يداعب غرائزه و يحصل علي امواله بينما قد يقود اتباع بعض السياسيين للشارع الغير عاقل لوقوفهم مع السبكي في تملق الشارع .

1/27/2013

ممدوح حمزة هو اللي ورا البلاك بلوك (من شاهد عيان)



المره دي انا واخد الكلام بجد و ده لسببين اولا انها شهادة مباشرة لحد بيقول انه شاف بعينه ثانيا لاني شايف الكلام منطقي جدا

بعد ما حكا زميلي عن مسيرة يوم الجمعه اللي كانت من شبرا و انه شاف احمد ابو دومه و جيهان فاضل و ابوه اللي عنده القلب اللي مشي في النص علشان تعب

  : انا هاقولكم مين اللي ورا البلاك بلوك دول اللي وراهم هو ممدوح حمزة .. انا شفته و هو بيديهم تعليمات و هما بيامنوا مسيرة شبرا ووقت ما كان بيديهم التعليمات كانوا بيمنعوا ان اي حد يصور

ملحوظة : زميلي مؤيد للبلاك بلوك و شايف انهم بيحرقوا المؤسسات اللي الاخوان استولوا عليها و ان ده صح